الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:56 ص

حرق المتساقط.. "تقليعة" جديدة للشعر تثير الجدل بين السيدات

عنوان مقترح: .. "تقليعة" جديدة تثير الجدل بين السيدات خبيرة تكشف حقيقة استخدام "وصفة" حرق الشعر في علاج التساقط ملاحظات: * الموضوع لايت خفيف بس الكتابة ضعيفة * حشو بتكرار استخدام الكلمات والجمل * الصياغة اللغوية ضعيفة * ممكن يضاف خلفية للموضوع عن طرق أخرى غريبة للتعامل مع مشاكل الشعر

إسراء عبدالفتاح

A A

مقطع فيديو لم يتجاوز الدقيقتين كان كفيلًا بإثارة الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ حول استخدام الشعر المتساقط في الوصفات الطبية بطريقة قد تبدو غريبة للبعض، من أجل الوصول لشكل مثالي وجذاب للمرأة.

وتضمن الفيديو الذي حمل عنوان “ حيلة جديدة للحفاظ على شعرك”؛ جمع الشعر المتساقط، وحرقه، ثم استخدام المادة الناتجة عن الحرق بإضافة بعض الزيوت لها وإعادة استخدامها من جديد لعلاج مشاكل الشعر بدلًا من أن تتخلص منه السيدات.

ادعى الفيديو أن هذه الطريقة تعزز قوة الشعر وتمنع تساقطه، وفي السطور التالية نتناول رأي أحد المتخصصين في العناية بالشعر والأمراض الجلدية.
 

وصفات فنكوش
 

تقول أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة عين شمس، حنان الكحكي، إن تداول بعض الوصفات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة دون أي أساس علمي أو طبي تعود إليه قد يؤذي الشخص الذي يريد تجربة الوصفة، مشيرة إلى أن هذه الوصفات مجرد “فنكوش".

أضافت الكحكي أنه يجب على السيدات والفتيات عدم اتباع أي وصفات على مواقع التواصل الاجتماعي دون الرجوع إلى طبيب مختص، خاصًة إذا كانت المشكلة مرتبطة بالشعر، لافتةً إلى أن تساقط الشعر قد يكون بسبب تعرض الجذور إلى حالة من التهتك بسبب حرارة شديدة مثل "المكواة"، أو الدورة التي يمر بها الشعر ذاته؛ حتى مرحلة السقوط ثم إنبات شعر من جديد.
 

“علاج تساقط الشعر” 

وعن طرق علاج تساقط الشعر بكثرة، أوصت الكحكي، الفتيات والسيدات بالحفاظ على نظام صحي متوازن من خلال تناول الأطعمة التي تعزز من صحته، والابتعاد قدر الإمكان عن تعريضه للحرارة الشديدة، فضلًا عن تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات التي تحتوي على فيتاميني "ب" و"د" وعنصر الحديد.

ونصحت الفتيات المحجبات، بضرورة تعريض الشعر بين الحين والآخر إلى الشمس والهواء حتى يساعد في نموه وظهوره بشكل صحي وحيوي.

search