الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

وعد بوجه جديد.. كيف يتعامل حسام حسن مع محمد صلاح؟

حسام حسن

حسام حسن

أحمد هاني

A A

اقترب إعلان تولي مدرب فريق فيوتشر حسام حسن، قيادة منتخب مصر، بعد اجتماعه اليوم مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، حيث وقّع رسميًا ليصبح مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني.

وأقال اتحاد الكرة المصري، روي فيتوريا من تدريب المنتخب الأول، بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

ويبقي السؤال المتداول في أذهان جميع متابعي المنتخب الوطني، والمتمثل في كيفية التعامل بين محمد صلاح قائد “الفراعنة” وحسام حسن، خاصة بعد انتقادات الأخير له عقب مغادرة نجم ليفربول معسكر المنتخب بعد إصابته.

حسام حسن لـ"محمد صلاح": والله لو هنخسر النهائي مترجعش

ووجه “حسن” انتقادات لازعة لمحمد صلاح حيث رفض فكرة مغادرته معسكر منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية ثم العودة مجددًا.
وأثارت تصريحات العميد، انتقادات بين الجماهير المصرية لنجم الأهلي والزمالك السابق، التي اعتبرها البعض “غيرة” منه خشية تحطيمه أرقامه القياسية مع المنتخب.

وقال حسام حسن في تصريحات تليفزيونية مخاطبا محمد صلاح: "أنا شايف إنك ممكن تتعالج هنا وعندنا الإمكانيات مع الجهاز الطبي، وخليك هناك في ليفربول لحد ما تخف وربنا يوفقك، وإحنا هنا عندنا رجالة".

وأضاف: "يوجد لاعبون متقاربون المستوى في كل المراكز، وهي فرصة كبيرة أن يثبت اللاعبون أنفسهم، ومعندناش مشكلة خالص في المنتخب".

وواصل حسام حسن خلال تصريحاته "محمد صلاح من أفضل الناس اللي عملت إنجازات خارج مصر في العالم، ومش هتحصل لأي حد تاني، ولكن عند منتخب مصر خط أحمر لأي حد، ولو أنت مصاب ومش هتقدر تلعب فنيا وبدنيا، لازم تساند المنتخب معنويا بوجودك معه".

اتحاد الكرة يكشف موقف صلاح من قيادة حسام حسن للمنتخب

أصداء الخلافات التي بين صلاح وحسام حسن حاول إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة توضيحها وتهدئة الرأي العام بها، قائلا خلال لقاء تلفزيوني أمس: "لا يوجد ما يمنع من التشاور مع محمد صلاح وأخذ رأيه في المدير الفني الجديد للمنتخب، خاصة وأنه نجم كبير".

وأضاف: "صلاح يعلم جيدا دوره في المنتخب ولا يتعدى حدوده، وما تردد عن تدخله لعدم تولي حسام حسن تدريب المنتخب، غير صحيح بالمرة".

تحذيرات وزارية من “العصبية”

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة، أن حسام حسن جرى الاتفاق عليه من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة، وأيضًا وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الذي عقد معه جلسة صباح اليوم في حضور شقيقه إبراهيم حسن.

وأوضح المصدر، أن اتحاد الكرة ترك لـ"حسام حسن"، حرية تشكيل جهازه المعاون الذي سيضم إبراهيم حسن مديرًا للكرة، وسيتم تشكيل باقي أعضائه خلال ساعات.

وخلال اجتماعه مع وزارة الرياضة واتحاد الكرة، أكد حسام حسن تعهده بالتزامه الكامل مع الجميع، وسعيه لتوفير مناخ كروي بدون خلافات شخصية، مع وجود عدالة في الاختيارات بين اللاعبين، وأوضح أن التعامل مع الأزمات سيكون بعقلانية دون أي حسابات شخصية، عوضًا عن تقديره الكامل لقيمة ومكانة ورمزية محمد صلاح.

كواليس قيادة العميد للمنتخب

وكان مصدر مقرب من المدير الفني لفريق فيوتشر السابق حسام حسن، قد كشف مغادرته معسكر الفريق المقام حاليًا في الإسكندرية، من أجل الاجتماع مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، للنقاش حول تدريب المنتخب الأول.

وأضاف المصدر، أن نجم الأهلي الأسبق علاء ميهوب، مرشح للعمل في الجهاز الفني الجديد وهناك رغبة كبيرة داخل اتحاد الكرة في تواجده لامتلاكه خبرات كبيرة، بينما لا يريد البعض تواجد إبراهيم حسن في هذا المنصب خوفًا من حدوث أزمات.

search