الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024، للتقدم لامتحانات اتمام شهادة الدبلومات الفنية لجميع التخصصات "زراعي وصناعي وفندقي وتجاري"، للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

خطوات التقدم لاستمارة الدبلومات

  • تسجيل استمارة الدبلومات الفنية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، من (هنـــــا )
  • لن يتم تقدم الطالب لامتحان الدبلوم وقبول أوراقه بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب ما لم يتم إدخال بياناته على بوابة الخدمات والتسجيل الإلكتروني والحصول على كود لكل طالب.
  • يتم سحب صورة الطالب عن طريق (إسكانر)، ووضعها على الاستمارة الإلكترونية عند التسجيل من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب ووضعها أيضا على نموذج تحقيق الشخصية الذي يتم طباعته الكترونيا بلجنة النظام والمراقبة المختصة.
  • ترفق الصور الخاصة بالطالب 5صور ضوئية حديثة في المكان المخصص لها، كالاتي: 
  • صورة على الاستمارة الالكترونية للطالب وتعتمد بخاتم شعار الجمهورية.
  • صورة على بطاقة تحقيق الشخصية وتعتمد أيضا بخاتم شعار الجمهورية للمدرسة.
  • صورة على شهادة الميلاد الخاصة بالطالب وتعتمد بخاتم شعار الجمهورية للمدرسة.
  • عدد 6 صورة مختومة من الخلف بخاتم شعار الجمهورية، ويتم طباعة اسم الطالب رباعيا على الشريط الأبيض أسفل إطار الصورة من خلال استوديو التصوير، على أن تكون الصور حديثة متطابقة مقاس 64 سم ذات خلفية بيضاء غير لامعة مدون عليها اسم الطالب طبقا لما هو وارد بالاستمارة.

تقديم الطلاب الراسبين

وأوضحت وزارة التعليم، أنه يتقدم الطلاب الراسبون في العام الدراسي 2022-2023 المتقدمون على القرار الوزاري رقم 265 لسنة 2000 بطلب باسم مدير إدارة الامتحانات بالوزارة، موضحا فيه: اسم الطالب - رقم جلوسه -اسم المدرسة المتقدم منها، ويرفق به حوالة بريدية حكومية باسم مدير إدارة الامتحانات بالوزارة بمبلغ (10) جنيهات، وذلك لاستخراج بيان بالدرجات للعام الدراسي الذي رسب فيه العام السابق، ويفضل حوالة بريدية مجمعة لطلبة المدرسة.

لجنة لمراجعة البيانات

كما أوضحت الوزارة، أنه يتم تشكل لجنة من العاملين بالمدرسة لمراجعة بيانات كل طالب على شهادة ميلاده، ومن واقع سجلات المدرسة والبطاقة الشخصية للطالب والتوقيع على الاستمارة الإلكترونية بما يفيد المراجعة، وعلى المراجع أن يوقع بالقلم الأحمر بجانب أي تصويب كما يوقع الطالب أيضاً على ذلك التصويب.

وفى حال وجود أي أخطاء في البيانات يتم التواصل فورا مع وحدة المعلومات بالمدرسة للتعديل، والتقدم بشكوى من خلال البوابة الرسمية للشكاوى من(هنـــا )، والتي تتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية حل المشكلات التي ترد من طلابها.

وأكدت وزارة التعليم، تعد ادارة المدرسة كشفا بأسماء المراجعين وأرقام هواتفهم المحمولة وتوقيعاتهم من أصل وصورة يرفق الأصل معتمداً ومختوماً بخاتم شعار الجمهورية مع الاستمارات المرسلة إلى لجان النظام والمراقبة المختصة وتحتفظ المدرسة بصورة للرجوع إليها عند الحاجة.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الدبلومات الفنية، يوم 1 يونيو المقبل بحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

search