الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

خطوة جريئة لمكافحة التحرش بالأطفال في كازخستان

جراحة

جراحة

داليا أشرف

A A

إجراء قاس تعتزم اتخاذه دولة كازاخستان، بقطع الأعضاء التناسلية للرجال جراحيًا للمتحرشين بالأطفال، بموجب مشروع قانون جديد، وفقًا لـ صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

التحرش بالأطفال 

الإخصاء الكيميائي

ويأتي ذلك أعقاب شكاوى من أعضاء البرلمان من أن نظام الإخصاء الكيميائي، والذي يعد أحد أصعب الأنظمة في العالم، لا يردع مرتكبي الجرائم الجنسية ضد الأطفال.

والإخصاء الكيميائي، “chemical castration”، هو نوع من أنواع العقاب تلجأ إليه مجموعة من الدول كرادع لمنع التحرش بالأطفال، يتم ذلك عن طريق استخدام أدوية لخفض الرغبة الجنسية.

ويمتد مفعول تلك الأدوية من ثلاث سنوات على الأقل إلى خمس.

 الجرائم الجنسية

وقال عضو البرلمان والسكرتير التنفيذي لحزب الأمانات الحاكم: "لسوء الحظ تحدث الجرائم الجنسية ضد الأطفال بشكل متزايد، مما يشير إلى أن الإخصاء الكيميائي الذي يقلل الرغبة الجنسية لدى الذكور من خلال حقن أدوية مضادة للأندروجين لم يكن فعالاً".

التحرش بالأطفال 

وأضاف "من خلال إطلاق سراح المغتصب، فإننا نسمح له بالعودة إلى ارتكاب الجريمة.."ودليل على ذلك وفاة الطفلة "إركيزهان".

التحرش بالأطفال 

وبحسب الصحيفة، تم استدراج إركيزهان نورماخان، البالغة من العمر 5 أعوام، إلى منزل أحد الأشخاص الذين يستغلون الأطفال، بعد أن عرض عليها المال مقابل الآيس كريم.

الطفلة إركيزهان نورماخان

وكان بالفعل محكومًا على القاتل سيدوليم جايبنزاروف، 48 عامًا، والذي كانت لديه إدانات سابقة، بالسجن والإخصاء الكيميائي.

القاتل سيدوليم جايبنزاروف

الإخصاء الطبي

وتحدث عن حالة أخرى قائلًا "حكم على أب اغتصب ابنته لمدة عامين بالسجن لمدة 20 عامًا فقط.. هذا هراء يجب أن يواجه المجرمون من أمثاله السجن مدى الحياة والإخصاء الطبي".

قانون جديد

القانون الجديد يبعث برسالة إلى جميع المتحرشين بالأطفال وغيرهم من المجرمين من نفس النوع، مفادها أن هذه الجريمة الشنيعة ستؤدي إلى الإخصاء الجسدي بأمر من المحكمة.

search