الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:42 م

مبدع في عمر الـ15.. "ساجد" يلفت أنظار العالم بموهبة فريدة

الطفل ساجد محمد عبد الفتاح

الطفل ساجد محمد عبد الفتاح

منى الصاوي

A A

كل من تذوق موهبته الفريدة لقبه بالطفل المعجزة.. صاحب سجل حافل بالنجاحات المتلاحقة على مدار 15 عامًا هي سنوات عمره؛ إنه الطفل ساجد محمد عبد الفتاح.

أصقل ساجد، موهبته الكبيرة التي اكتشفتها والدته هبة سعيد وهو في عمر الرابعة، إذ يلقي شعرًا كما لو كان نسخة مصغرة من أمير الشعراء أحمد شوقي.

إنجاز جديد أضافه ساجد، لتاريخه إذ أصبح عضوًا باتحاد الكتاب والمثقفين العرب، وعضوًا بالبرلمان العربي للطفل بالشارقة.

كما أصبح الطفل المعجزة عضوًا ببرلمان محافظة القاهرة، قبل أن يلتحق بالمنتدى الثقافي بمركز شباب مدينة نصر، وتوج بلقب "السفير الثقافي الصغير"، للصين ضمن فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية ببكين؛ وأثنى السفير الصيني بمصر لياو ليتشيانغ، على موهبته الكبيرة قبل أن يمنحه هذا اللقب.

تغريدة السفير الصيني بالقاهرة

إشادة الرئيس بالطفل ساجد

موهبة ساجد أهلته ليمثل جيله أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أشاد بأدائه حين ألقى قصيدة "قناة السويس الجديدة" للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، خلال الندوة التثقيفية الـ 19 للقوات المسلحة، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة وكان عمره آنذاك 8 سنوات.

تكريم الرئيس السيسي لساجد

حكاية "سكر برة"

قضى ساجد، سنوات طفولته بين سماع الشعر وإلقائه ومن ثم كتابته، قبل أن يطلق ديوانه الأول "بكره تروق"، ثم ديوانه الثاني بالعامية "سكر برة" عن دار المفكر العربي، الذي شارك ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55 التي اختتم فعالياته اليوم الثلاثاء.

ديوان سكر برة
ديوان بكرة تروق

المبدع الصغير

موهبة الطفل صاحب الـ15 عامًا، لم تقتصر على تلك الألقاب التي حصدها في سن صغيرة فحسب، إذ حصل على المركز الأول في الإلقاء على مستوى الجمهورية، ورُشح بقوة لجائزة الدولة للمبدع الصغير.

تكريم آخر لساجد

وإيمانًا من القيادة بدمج ذوي القدرات الخاصة بالمجتمع؛ كرمت الدولة الطفل ساجد في أكثر من فعالية تنوعت بين الفنية والثقافية والرياضية.

القيادات الصينية مع الطفل ساجد

ليس هذا فحسب ساجد حصل أيضًا على درع مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون في دورته العاشرة، فضلًا عن عضويته باتحاد الكتاب والمثقفين العرب بباريس.

كما كرمه قائد قوات الدفاع الجوي، ووزيرة الثقافة السابقة الدكتورة إيناس عبد الدايم، فضلًا عن تكريمه من قبل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

الدكتور أشرف صبحي يدعم ساجد في معرض الكتاب 2024

سفير الطفولة العربية

وتوج ساجد بالمركز الأول في مسابقة مهرجان الطفل المبدع، والمركز الثاني على مستوى الجمهورية من الهيئة العامة لقصور الثقافة لعام 2018، والمركز الأول على مستوى الجمهورية لعام 2019، كما حصد لقب سفير الطفولة العربية عن دولة مصر من اتحاد سفراء العرب.

الصحف العالمية تشيد بالطفل ساجد
search