السبت، 05 أكتوبر 2024

11:04 م

حلم أردني وصل العالمية.. موسى التعمري فارس "النشامى"

موسي التعمري نجم الأردن

موسي التعمري نجم الأردن

أحمد هاني

A A

حقق منتخب الأردن انتصارا تاريخيا على نظيره الكوري الجنوبي، بهدفين دون رد، في إنجاز هو الأول في تاريخ المنتخب العربي، بالتأهل إلى نهائي كأس آسيا 2023 تحت قيادة المغربي الحسين عموتة المدير الفني للنشامى.

وسجل هدف الأردن الأول يزن النعيمات في الدقيقة 53 من عمر اللقاء، بصناعة من موسى التعمري الذي سجل الهدف الثاني بهدف “مارادوني” في الدقيقة 66 بعدما راوغ لاعبي كورويا بكل براعة ليسكنها الشباك بكل سهولة.

اسم "التعمري" لمع بشكل كبير في سماء كأس آسيا 2023، بسبب أدائه اللافت وأرقامه التاريخية والتي وصل لها وهو في سن الـ26.

أرقام تاريخية لنجم الدوري الفرنسي

نجح موسي التعمري نجم مونبيليه الفرنسي في تحقيق رقم قياسي جديد بعد مشاركته في لقاء اليوم أمام كوريا الجنوبية، حيث أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في الأهداف على مدار تاريخ مشاركات الأردن في كأس آسيا.

وعلى المستوى التهديفي، أصبح أيضا التعمري هداف الأردن التاريخي في كأس آسيا، بتساوي مع حمزة الدردور بـ 4 أهداف للثنائي.

رحلة شاقة إلى أوروبا

بدأ التعمري مشواره الكروي في صفوف نادي شباب الأردن، الذي انتقل منه إلى نادي الجزيرة الإماراتي على سبيل الإعارة، والتي رغم قصر مدتها إلا انه قاد فريقه إلى نهائي منطقة غرب القارة لأول مرة في تاريخه.

وبعد تألقه اللافت في سن صغير وقع النجم الأردني مع أبويل نيقوسيا عام 2018 لمدة 3 مواسم، ليتوج معهم بكأس السوبر والدوري في 2019.

وبعد عامين انتقل التعمري إلى صفوف لوفان البلجيكي مقابل 1.1 مليون يورو في 2020، ليسجل معهم 10 أهداف، ليحط الرحال بعدها مع نادي مونبلييه الذي وقع معه الصيف الماضي ونجح في إضافة بصمته بـ3 أهداف في 16 مباراة حتى الآن.

حلم الملكي يطارد موسي التعمري

التعمري أكد في تصريحات سابقة أنه يحلم باللعب مع ريال مدريد الإسباني، لكنه راوغ الاعتراف مجددا بهذا الحلم خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة اليوم,

وقال صاحب الـ26 عاما عن توقيعه مع ريال مدريد: "حاليا أفكر بالنهائي، أنا أتمنى لكافة زملائي في المنتخب الاحتراف في أوروبا أو الأندية الخليجية الكبيرة، فهم يستحقون ذلك دون تحديد اسم أي ناد".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search