الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

مدرب جنوب أفريقيا: واثقون من التأهل للنهائي بعد غياب 20 عاما

هوجو بروس مدرب جنوب أفريقيا

هوجو بروس مدرب جنوب أفريقيا

أحمد هاني

A A

تحدث هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، عن مواجهة نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، أمام نيجيريا مساء غد الأربعاء.

وقال بروس في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "نحن سعداء للغاية ومتحمسون للعب نصف النهائي. بالنسبة لكثير من الناس كان الأمر غير متوقع لكننا فعلنا ذلك وجعلنا جنوب أفريقيا منتخب جيد".

وتابع: "سنلعب أمام منتخب ممتاز، وهو مصنف رقم 6 في تصنيف الكاف، مما يعني الكثير للاعبين الذين سيمثلون جنوب أفريقيا".

اختتم بروس: "نحن واثقون ومتحمسون لضمان عدم حدوث ذلك، وأن تصل جنوب أفريقيا للمشاركة في النهائي لأول مرة منذ 20 عاما".

ويستعد منتخب نيجيريا لمواجهة جنوب أفريقيا غدًا الأربعاء، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، بملعب السلام في مدينة بواكي الإيفوارية.

مارك فيش: توقعنا أداء جنوب أفريقيا

وفي السياق ذاته، قال مارك فيش نجم جنوب أفريقيا السابق في تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر" أعتقد أن منتخب البافانا بافانا قد تجاوز الكثير من توقعات المتابعين، لقد استمتعت بالبطولة حتى الآن، منذ المباراة الأولى، التي كانت نتيجتها مخيبة للآمال أمام مالي".

وتابع: “لقد فاجأت جنوب أفريقيا الكثير من الناس، لكنني لا أعتقد أنها فاجأت المشجعين من جنوب أفريقيا، نعم، واجهنا المنتخب المغربي القوي للغاية لكننا أظهرنا انضباط عال من اللاعبين في أدائهم”.

وواصل نجم لاتسيو السابق: “هوجو بروس - المدير الفني للمنتخب الجنوب أفريقي - عمل على مدار العامين الماضيين، على تطوير الأداء، الذي يعتبر بالنسبة لي أفضل أداء رأيته لمنتخب البافانا في العامين الماضيين أمام منتخبات كبيرة”.

وأضاف خلال حديثه: “كنا في جنوب أفريقيا في حاجة ماسة للانضباط داخل المنتخب رغم أدائهم وتألقهم الفردي”.

وعن حارس مرمى البافانا بافانا قال: “رأينا أداءً رائعا من حارسنا رونوين ويليامز أمام الرأس الأخضر هو ليس مجرد حارس بل قائد، لقد تصدى لـ4 ركلات جزاء خلال مباراة وهو ما يعد أمرا مذهلا”.

search