السبت، 05 أكتوبر 2024

04:24 م

هاني شنودة: "جاهين" له فضل كبير عليّ ونجيب محفوظ هاجمني

هاني شنودة

هاني شنودة

شيماء رستم

A A

قال الموسيقار هاني شنودة، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر على قناة “MBC MASR”، في برنامج “يحدث في مصر”، إن صلاح جاهين دعّمه و أنه هوجم من كثيرين، من بينهم الكاتب الكبير نجيب محفوظ.

وأكد شنودة أن صلاح جاهين دعم “فرقة المصريين” (تأسست عام 1977)، ومنحهم أشعاره، مما شجع العديد من كبار الكتاب للتعاون معهم بكتاباتهم وأشعارهم، خصوصا أنهم كانوا يقدمون فنا مختلف تماما بكلمات وألحان من نوع مختلف عن ما يقدم في ذلك الوقت

وأضاف شنودة أن هناك العديد من النجوم الكبار الذين كانوا يدعمون فرقته معنويا حتى يستمروا في النجاح، من بينهم فايزة أحمد، التي قالت له “يا هاني إيدك تتلف في حرير”.

وأكد شنودة أنه تعلم الدعم من صلاح جاهين الذي تعاون معهم بأشعاره وصوته المؤثر في بعض الأغاني، مما بث فيه روح المساعدة للوجوه الجديدة التي كانت تحمل أصواتا مختلفة وجمهورا مختلفا في عالم الموسيقي، ومن بينهم وقتها عمرو دياب ومحمد منير وغيرهم.

وكشف الموسيقار الكبير أن أغنية “الشوارع حواديت”، كان من المفترض أن يغنيها ممدوح قاسم، لكن عند تسجيلها تأخر كثيرا في مجيئه، لذا قامت بغنائها إيمان يونس.

وأكد أن صلاح جاهين وعمر بطيشة وتحسين يلمظ كانوا مؤثرين على الفن المصري، بالإضافة إلى أنهم كانوا سببا في نجاح فرقته.

وتابع أن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب كان يمثل المصريين في ذلك الوقت، كما كان يمثل (الريس متقال) أيضا قاعدة كبرى من الشعب المصري، قائلا “لو مكنش فيه الريس متقال.. مكنش فيه محمد عبد الوهاب أيضا”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search