الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:20 ص

نيجيريا وجنوب أفريقيا في مواجهة نارية بنصف نهائي "كان"

منتخب نيجيريا

منتخب نيجيريا

هيثم موسى

A A

تفتتح مباريات الدور نصف النهائي، من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023، اليوم الأربعاء، بمواجهة قوية بين منتخبي نيجيريا وجنوب أفريقيا، في صراع التأهل لنهائي البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير الجاري.

ويلتقي منتخب نيجيريا مع جنوب أفريقيا الساعة السابعة مساءً، على ملعب "السلام"،  في الدور قبل النهائي من أمم أفريقيا 2023.

ووصل منتخب نيجيريا إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد الإطاحة بـ أنجولا من البطولة في الدور ربع النهائي بهدف دون رد، قبل أن يتخطى الكاميرون في دور الـ 16، بهدفين دون رد.

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا، للدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2023، بعدما فاز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح في ربع نهائي البطولة، قبل أن يُقصي المغرب من البطولة في دور الـ16 بتحقيق نتيجة تاريخية بالفوز على "أسود الأطلسي" بهدفين دون رد.

وقدّم بيرسي تاو، لاعب النادي الأهلي، أداء رائعًا، مع جنوب أفريقيا، وبات قريبا من قيادة "البافانا بافانا" إلى نهائي البطولة، خصوصا وأنهم حصدوا اللقب مرة وحيدة على أرضهم عام 1996.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا، الفائز من مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، في نهائي البطولة الأحد المقبل الموافق 11 فبراير.

موقف أوسيمين

وكان منتخب نيجيريا قد أعلن الإثنين الماضي، تعرض مهاجم نابولي فيكتور أوسيمين، لوعكة صحية، حيث اشتكى اللاعب من آلام في البطن، وتم وضعه تحت الملاحظة، وفي حالة شفائه سينضم إلى زملائه.وأعلن أمس وأعلن منتخب نيجيريا، في بيان صحفي، تعافي أوسيمين في الوقت المناسب قبل مواجهة جنوب إفريقيا.

ويعد منتخب نيجيريا من الفرق المرشحة لحصد البطولة هذا العام رفقة أصحاب الأرض، كوت ديفوار، وفي حالة نجح "الأولاد" في تخطيهم "النسور" سيقتربون خطوة كبيرة نحو منصة التتويج وتحقيق اللقب.

تشكيل نيجيريا المتوقع أمام جنوب أفريقيا في نصفه نهائي كان 2023

في حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.

الدفاع: أولا أينا،  وليام تروست إيكونج، سيمي أجاي،  كالفن باسي.

خط الوسط: زيدو سانوسي، أليكس أيوبي،  فرانك أونيكا.

وفي الهجوم: سيمون موسيس، أديمولا لوكمان، فيكتور أوسيمين.

تشكيل جنوب أفريقيا المتوقع أمام نيجيريا في نصف نهائي كان 2023

في حراسة المرمى: ويليامز.

الدفاع: موداو، كيكانا، موتوبي مفالا، موديابا.

خط الوسط: موكوينا، سيتول، زواني.

وفي الهجوم: بيرسي تاو، ماكجوبا، مورينا.

search