الجمعة، 12 يوليو 2024

07:09 ص

"الإصابة اللعينة" تنهي مسيرة الونش "إكلينيكيا"

محمود الونش

محمود الونش

إسراء عدلى

A A
سفاح التجمع

وقفت الإصابة عائقا في مسيرة مدافع يكاد يكون الأفضل بالجيل الحالي، وبالرغم من قوته البدنية موهبته الواضحة، لم يحالفه الحظ في كتابة التاريخ والتتويج بالبطولات كما يطمح مع فريقه الأبيض بسبب "الصليبي".  

محمود حمدي "الونش" الذي كلما تعافى من الصليبي مرة وعاد للمشاركة، عانده الحظ وأصيب مرة أخرى، وفي كل مرة يتعرض للإصابة يتنبأ الجمهور بانتهاء رحلته مع كرة القدم إكلينيكيا، ليفاجئ الجميع بعودته ومخالفته لكل التوقعات.

البداية كانت في نوفمبر 2020، إذ عانى الونش من مشكلة في وتر صابونة الركبة، بجانب مشكلة في الرباط الخارجي للركبة، ثم عاد مجددًا للمشاركة مع الفارس الأبيض بنفس قوة ما قبل الإصابة.

لكن ضربته الإصابة مجددا بعد 3 أعوام من الصليبي الأول، ليتعرض للمرة الثانية في 2023 بقطع في الرباط الصليبي خلال لقاء الإسماعيلي بالدوري، لم يعد منها سوى بنهاية الموسم.

وأدى الونش فترة تأهيل ليعود للمشاركة رفقة فريقه في فترة التوقف الدولي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، وخاض منذ رجوعه من الصليبي الثاني 4 مباريات أمام أندية الوحدة الإماراتي وأم صلال القطري والرجاء المغربي وأهلي جدة السعودي.

وقبل 4 أيام تعرض الونش للصليبي الثالث أثناء وجوده في تمارين الأبيض، عندما التوت ركبته بسبب حفرة في أرضية الملعب، لكنها بعيدة عن مكان الإصابة القديمة التي تعرض لها المدافع الدولي.

صاحب الـ28 عاما يغيب عن المباريات الرسمية منذ 13 مايو 2023 بسبب ملاحقة الإصابات له.

ماذا قدم الونش في 8 سنوات مع الزمالك؟

انضم الونش للزمالك من نادي طلائع الجيش، رغم البداية المتعثرة لكنه نجح في تصحيح أخطائه والعمل على نواقصه ليصبح معشوق الجماهير الزملكاوية.

الونش خاض 285 مباراة مع نادي الزمالك منذ انضمامه لصفوف الفريق سجل خلالها 12 هدفا، متوجا بـ 9 بطولات مختلفة، وهي كأس مصر (3 نسخ)، الدوري الممتاز (نسختان)، السوبر المصري (نسختان)، السوبر الأفريقي والكونفيدرالية الأفريقية.

طبيب الزمالك يؤكد إصابة الونش بالصليبي للمرة الثالثة

وكشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة مدافع الأبيض بقطع جزئي في الرباط الصليبي بعد الفحوصات الطبية التي خضع لها في الفترة الأخيرة.

وأكد رئيس الجهاز الطبي أن "الونش" خضع لفحوصات طبية مكثفة و مفصلة خلال الـ48 ساعة الماضية لتحديد حجم الإصابة وتحديد بروتوكول العلاج المناسب.

search