الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:36 ص

قطر تواجه إيران في نصف نهائي كأس آسيا.. اليوم

منتخب إيران

منتخب إيران

محمد فتحى

A A

يلتقي في الخامسة مساء اليوم، منتخب قطر، نظيره المنتخب الإيراني على إستاد الثمامة، في نصف نهائي كأس آسيا 2023.

وتجاوز المنتخب القطري -حامل لقب بطولة كأس آسيا-، أوزبكستان في نصف النهائي بركلات الترجيح، بينما فاز منتخب إيران على اليابان 2-1 في ربع نهائي البطولة.

ويتسلح منتخب قطر بعاملي الأرض والجمهور أمام المنتخب الإيراني القوي وأحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وحصد العنابي اللقب الأخير في البطولة وهو أحدث الفائزين باللقب حيث توج بطلا للقارة الصفراء مرة واحدة فقط في نسخة الإمارات 2019.

مشوار المنتخبين
ويقدم منتخب قطر مستوى رائعا منذ بداية البطولة، حيث تأهل بالعلامة الكاملة عن مجموعته بثلاثة انتصارات على لبنان، الصين وطاجيكستان تواليًا، وعبر من دور الـ16 على حساب فلسطين بانتصار بنتيجة 2-1، ثم أوزبكستان في ربع النهائي.

فيما تأهل المنتخب الإيراني متصدرًا للمجموعة الثالثة بعد حصد 9 نقاط من 3 انتصارات، وعبر دور الـ 16 بصعوبة بركلات الترجيح أمام المنتخب السوري، ثم تجاوز منتخب اليابان القوي في دور الثمانية بانتصار بنتيجة 2-1.

وتوج المنتخب الإيراني بلقب كأس آسيا 3 مرات من قبل ويأتي في المركز الثاني ضمن أكثر المنتخبات الفائزة باللقب تساويا مع السعودية، وكلاهما خلف منتخب اليابان صاحب الرقم القياسي بالفوز باللقب 4 مرات.
 

تاريخ المواجهات 
وتقابل منتخبا قطر وإيران، في كأس آسيا من قبل مرتين، الأولى في مجموعات نسخة 1988 التي أقيمت على أرض العنابي وانتهت بفوز الضيوف 2-صفر، والثانية في مجموعات نسخة 2015 بأستراليا، وانتهت أيضا بالنتيجة ذاتها لصالح المنتخب الإيراني ويسعي منتخب قطر لتحقيق الفوز الأول على إيران في مسابقة كأس أمم آسيا.

search