السبت، 05 أكتوبر 2024

03:15 م

"ورق ولاب توب وبرنتر ألوان".. ضبط عصابة تزييف الدولار بالقليوبية

أعضاء التشكيل العصابي وأمامهم المضبوطات بعد إلقاء القبض عليهم

أعضاء التشكيل العصابي وأمامهم المضبوطات بعد إلقاء القبض عليهم

شيماء عثمان

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية تشكيلًا عصابيًا بمحافظة القليوبية، خصّص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات المالية وترويجها، وبحوزتهم طابعة تستخدم في تزييف العملات وطباعتها، وتحرّر محضر بالواقعة، وأُحيل إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وتأتي هذه الخطوة المهمة في إطار مجهودات أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم تقليد العملات المالية وترويجها لما يمثله ذلك من خطورة على الاقتصاد القومي للبلاد.

طابعة

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن القليوبية، قيام 7 أشخاص، أحدهم "مسجّل خطر"، بتكوين تشكيل عصابي تخصّص نشاطه في تقليد وترويج العملات المحلية والأجنبية، مُتخذين من منزل أحدهم، بشبرا الخيمة، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وقننت الشرطة إجراءات ضبط المتهمين، حيث داهمت المنزل، وتمكنت من القبض عليهم، وبحوزتهم 46 ألف جنيه مصري، و1900 دولار، جميعها مقلّد، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في نشاطهم الإجرامي، وطابعة ألوان وجهاز “لاب توب”، ورزمتي ورق مُعّدة للاستخدام في طباعة الأوراق المالية.

6 الآف دولار

وفي واقعة مشابهة، تمكنت مباحث العجوزة، تحت إشراف اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، أمس، من القبض على عاطل وسائق بحوزتهما 6 آلاف دولار مزيفة، بهدف النصب على راغبي شراء النقد الأجنبي، الذين يسعون للحصول على الدولار من السوق الموازية للعملات الأجنبية.

تلقى رئيس قطاع شمال الجيزة، العميد عمرو حجازي، إخطارًا من رئيس المباحث، المقدم حسام العباسي، يفيد بالقبض على “سعيد.ح” (33 عامًا)، سائق، و"عرابي.ع" (40 عامًا)، عاطل، بحوزتهما مبلغ مالي 6 آلاف دولار مزيفة أثناء سيرهما في شارع دمشق، وألقى القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما المضبوطات بغرض النصب على راغبي شراء النقد الأجنبي. حُرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search