الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:09 ص

وداعًا للفنان الجميل.. موعد جنازة الشاعر مجدي نجيب

الشاعر الراحل مجدي نجيب

الشاعر الراحل مجدي نجيب

شيماء رستم

A A

نعى نقيب الصحفيين خالد البلشي، الشاعر مجدي نجيب الذي تُوفي صباح اليوم، بعد صراعه مع المرض، مُعلنًا عن موعد صلاة الجنازة للراحل.

نشر النقيب خالد البلشي عبر حسابه الشخصي عبر “فيسبوك”، منشورًا ينعى به الشاعر مجدي نجيب، قائلا “البقاء لله.. وداعًا للصحفي الكبير والشاعر والمبدع والفنان الجميل الأستاذ مجدي نجيب.. وداعًا لشاعر وفنان تشكيلي كبير صنع جانبًا كبيرًا من وجداننا.. ولزميل صحفي جليل.. وداعًا أستاذ مجدي نجيب وخالص العزاء لأسرتك وتلاميذك ومحبيك وللزملاء في الإذاعة والتليفزيون”.

محنة المرض الأخيرة

وتابع البلشي، قائلًا: “شكرًا لكل من عاون في محنة مرضه الأخيرة..الجنازة في مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة العصر، وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ”.

وكانت الشاعرة مي منصور قد أعلنت عبر حسابها الشخصي على موقع “إنستجرام”، وفاة الشاعر الراحل مجدي نجيب، قائلة: "الشاعر الكبير والصحفي والفنان التشكيلي وعمي وأبويا وصديقي مجدي نجيب في ذمة الله ورحمته.. راح لبراح أكبر بكتير من الدنيا.. وصدق شبهه.. مع السلامة يا حبيبي.. مع السلامة يا ميجو".

وتتلقى الأسرة العزاء مساء السبت المقبل بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير وسط القاهرة.

نجوم الفن

ونعى العديد من نجوم الفن الشاعر الراحل مجدي نجيب، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، من بينهم شريف إدريس، الذي نعاه قائلًا: “وداعًا الشاعر الغنائي الكبير مجدي نجيب، شبابيك الدنيا كلها شبابيك والسهر والحكاية والحواديت كلها دايرة عليك والكلام كم كان عليك واللي كان خايف عليك انتهى من بين ايديك دي عنيك شبابيك والدنيا كلها شبابيك”.

قدم الشاعر مجدي نجيب العديد من الأعمال الفنية لأكثر من جيل فني على مر العصور، حيث كتب “كامل الأوصاف” للعندليب عبد الحليم حافظ، بجانب كتابته للعديد من الأعمال الفنية لـجيل الثمانينيات هاني شاكر ومحمد منير.

search