الخميس، 04 يوليو 2024

05:03 ص

"جابوا لنا العار".. مصير 7 مصريين متهمين باغتصاب إيطالية

صورة تعبيرة

صورة تعبيرة

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

علق رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، عيسى إسكندر، على واقعة اغتصاب 7 شباب مصريين لفتاة إيطالية تبلغ من العمر 13 عامًا، وقال إن "الجالية المصرية في إيطاليا لا تستحق هذا العار".

 وأضاف إسكندر لـ"تليجراف مصر"، أنه منذ قدوم المراكب غير الشرعية إلى إيطاليا، ازدادت حالات العنف من قبل المصريين". موضحا أن “القانون الإيطالي يحمي القاصرين المهاجرين، وسيعمل الأخصائي الاجتماعي على معالجتهم، نظرًا لما شهدوه من مظاهر عنف وعدم توعية ثقافية وتربوية من أسرتهم".

وأكد إسكندر، أن المحاكم الإيطالية لن تتهاون مع الجريمة، وسيتم محاكمة الجناة بالسجن لمدة قد تتراوح بين 6 و12 عامًا، من ثم الترحيل بعد إتمام مدة الحبس، سواء لمن تعدوا على الفتاة، أو من ساعدوهم.

رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، عيسى إسكندر

 

جريمة في حديقة عامة

كانت البداية حينما عزم 7 شباب مصريين تجاوزت أعمار اثنين منهم 19 عامًا، وخمسة تحت سن الـ18، بالتعدي جنسيًا على فتاة إيطالية تبلغ من العمر 13 عامًا، في مرحاض حديقة "فيلا بيليني" العامة، بمدينة كاتانيا الساحلية، شرقي جزيرة صقلية، حسب صحيفة ديلي ميل الإيطالية.

 

سيناريو الجريمة

ونقلت صحيفة ديلي ميل الإيطالية عن الشرطة قولها إن الشباب المصريين أجبروا الفتاة وصديقها على دخول الحمام العام في الحديقة، وبينما احتجز بعضهم الشاب، اغتصبها اثنان منهم.

وذكرت الصحيفة أن المتهمين دخلوا إيطاليا بطريقة غير شرعية، ما بين نوفمبر 2021 ومارس 2023، وتمكنت الشرطة من التعرف على الجناة واعتقالهم، بعد تفريغ كاميرات المراقبة القريبة، وبمساعدة والأوصاف التي قدمها الشاب وصديقته.

 

طالب مصري يفوز بأكبر جائزة أثرية
 

نماذج مشرفة

وعلى النقيض، هناك نماذج مصرية مشرفة، تركت بصمة عظيمة في الدول الأوروبية، وأصبحوا حديث العالم ومثال يقتدى به. مثل الطالب المصري يوسف نادر، الذي بجائزة رفقة طالبين أحدهما أمريكي والآخر سويسري، بعد حلهم أقدم لغز علمي خاص بلفائف إيطالية في روما، باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وحصل فريق الباحثين على منحة، بعد اكتشافهم حقبة جديدة من التاريخ باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) للكشف عما هو مكتوب داخل لفافة متفحمة، تم دفنها تحت ثوران بركان مونت فيزوف قبل 2000 عام.

وفاز الطلاب بما يسمى تحدي" Vesuvius" من خلال تدريب خوارزمية التعلم الآلي على مسح لفائف البردي الملفوفة، قد يعني هذا أنه يمكن استخدام نفس تقنية الذكاء الاصطناعي لفك شفرة بقية "مخطوطات هيركولانيوم"، وتقاسم الطلاب الثلاثة من مصر وسويسرا والولايات المتحدة الجائزة الكبرى البالغة 700 ألف دولار.

search