الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:06 م

موعد تسليم شقق "سكن لكل المصريين 1"

أرشيفية

أرشيفية

حسن راشد

A A

تبدأ عملية تسليم شقق مشروع "سكن لكل المصريين 1"، ضمن مشروع المليون وحدة سكنية، في أبريل المقبل، وذلك وفقًا لما جرى الاتفاق عليه مع الحاجزين، حسبما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
ونُفذت 600 ألف وحدة سكنية حتى الآن ضمن مشروع المليون وحدة، بجانب وجود 250 ألف وحدة يتم العمل عليها حاليًا في مختلف المراحل من الإنشاء والتنفيذ، وفقًا لوزارة الإسكان.

تسليم 230 ألف وحدة

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبدالحميد، إنه من المفترض بدء تسليم 230 ألف وحدة سكنية تابعة لـ"سكن لكل المصريين" في بداية أبريل المقبل، مضيفة أنه طُرح 17 إعلانًا منذ انطلاق البرنامج، شهدت جميعها إقبالًا متفاوتًا، فالإعلان الأول لم يُكمل 10 آلاف طلب، أما الآن تشهد الإعلانات طلبات تصل إلى  550 ألف طلب.

شكاوى المواطنين

وأشارت إلى أن شكل الوحدة ومستوى التشطيب، اختلف من إعلان لآخر، وتوجد وحدة خاصة بشكاوى المواطنين، تمكن من دراسة المشكلات وتحديدها للتعامل معها وتفاديها فيما بعد.
وذكرت أنه يتم التفاعل مع الجمهور عبر الموقع الإلكتروني، بجانب توفير خدمة "كول سنتر"، للتفاعل ودراسة المشكلات التي يتعرض لها المتقدمون، سواء كانت تتعلق بالتشطيب أو التسليم وغيرها من الاستفسارات التي بحاجة للتوضيح.

تغيُر أسعار الشقق

وبينت عبد الحميد، أن المتغيرات الاقتصادية الحالية تسببت في تغير سعر الوحدة بصورة نسبية، إلا أن ذلك الأمر واكبه زيادة في الدعم النقدي المقدم من الدولة، حيث بدأ البرنامج بدعم الدولة بقيمة 25 ألف جنيه لكل وحدة، لكن آخر إعلان شهد دعمًا بقيمة 120 ألف جنيه للوحدة.
ووجه صندوق الإسكان الاجتماعي، المُستفيدين من شقق سكن لكل المصريين بالتوجه لأجهزة المدن التابعة للوحدة السكنية أو مديريات الإسكان، للتعاقد على المرفق والتوقيع على تسلم الوحدات السكنية من خلال محاضر الاستلام.

search