الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:35 م

"شفاه حمراء وعيون القطط".. لوك الفلانتين 2024

يوم الفلانتين يوافق 14 فبراير من كل عام

يوم الفلانتين يوافق 14 فبراير من كل عام

داليا أشرف

A A

مع اقتراب “الفلانتين” يخطط كثير من الفتيات والسيدات لقضاء ليلة مختلفة في هذا اليومالذي يوافق 14 فبراير، سواء بالمنزل أو في الخارج مع شريك الحياة أو الأصدقاء.

لوك الفلانتين

ولا يوجد طريقة للاحتفال بعيد الحب أفضل من وضع مكياج مختلف أطلقت عليه خبيرة التجميل إيناس البلاسي “لوك الفلانتين”.

وقالت إيناس لـ"تيلجراف مصر"، “وضع المرأة للمكياج يعدل من حالتها المزاجية، فيمكنها إضافة لمسات بسيطة تضفي لها سحرًا ليوم مختلف وسط أيام الأسبوع الشاقة، كما أنها يمكن أن تلتقط بعض الصور”.

شارب لاينر

“مكياج عين القط من الأساليب التراثية المستخدمة منذ زمن قديم ولا تتغير مع مرور الوقت”، هكذا أشارت البلاسي إلى المظهر الذي يفضل الظهور به في "الفلانتين".

وأضافت “يمكنك استخدام قلم الكحل ورسم ما يعرف باسم عين القطة الحادة عند وضع المكياج، وذلك من خلال رسم قلم التحديد أولًا ثم تكملة بقية المكياج حوله، وهناك أقلام عدة لتحديد عين القط”.

مكياج عين القط

الرموش الكثيفة

وقالت خبيرة التجميل، “المظهر الساحر لجينيفر لوبيز يتمحور حول العيون، لذلك ضعي محدد عيون داكن ثم استخدمي البرونزر لتكوين عين دافئة، مع وضع طبقة من الماسكرا قبل وضع الرموش الصناعية لتجنب التكتلات”.

رموش كثيفة 

الوهج البرونزي

وأكدت إيناس، أن يمكن للمرأة استخدام “البرونزر” الموجود في مجموعة “الكونتور” على أعلى عظام الوجنتين وعلى الجبهة، فذلك يضفي مظهر جذاب عند الالتقاء بالشمس.

المكياج البرونزي 

 ظلال العيون الرومانسية

وألمحت خبيرة التجميل إلى أنه يفضل يوم عيد الحب اختيار ظل عيون باللون الوردي النابض بالحياة، حيث يمكن وضع اللون على جفنك قبل مزجه للأعلى وللخارج، مما يخلق تلاشيًا متدرجًا للون، ويمكن مزجه مع أحمر الشفاه باللون الوردي أو الأحمر.

ظلال عيون وردي 

شفاه هوليوود الكلاسيكية

وتفضل إيناس “الشفاه الحمراء” المتعارف عليها قائلة، “دائمًا ما تكون الاختيار الأنسب في مختلف المناسبات والعطلات، لذلك يمكنك تمرير أحمر الشفاه المفضل لديك للحصول على مظهر مثالي يناسب أي لون بشرة، كما يقول سوير”.

شفاه كلاسيكية
search