الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:46 م

ليلى تخلع زوجها.. والسبب "مبيبحبش السمك"

دعوى خلع

دعوى خلع

عمرو عبد الله

A A

وقفت “ليلى.م”، صاحبة الـ 27 عامًا، داخل جدران محكمة الأسرة في الهرم تتكئ على صديقتها انتظارًا لرفع دعوى خلع ضد زوجها “إبراهيم.ع”، مهندس في شركة مياه؛ بسبب وجبة سمك.

استغرقت ليلى ما يقرب من 5 سنوات تفكر كثيرًا في أمرها قبل رفع دعوى خلع ضد زوجها بعدما اكتشفت بخله الشديد في أثناء زواجهما.

طلبت ليلى من زوجها أن يسمح لها بشراء وجبة سمك، ولما أعطاها مبلغًا ماليًا؛ لإحضار العشاء، استغلت الفرصة وذهبت بصحبة ابنها الصغير إلى مطعم في منطقة الهرم واشترت وجبة سمك. انتظرت السيدة زوجها لحين عودته من العمل؛ لتفاجئه بأكلة السمك التي طالما تحلم بأن يأكلاها سويًا.

 

ألقاها من الشرفة 

وعندما حضر الزوج من العمل ووجد وجبة السمك وقعت مشادة كلامية بينه وزوجته سألها خلالها بلهجة حادة: "أنا مش بحب السمك أنتِ جبتي ليه؟"، ثم وأمسك بوجبة السمك وألقاها من شرفة المنزل. أصيبت ليلى بحالة من الذهول، ولم تستطع تحمل زوجها الذي “كسر نفسها” وألقى الشيء الذي كانت تريده من الشُباك.

متبلد المشاعر

وقفت الزوجة على حافة الصالة أمام زوجها تذرف الدموع وزوجها متبلد المشاعر لا يبالي بما فعل حتى. دخلت ليلى غرفتها تنتظر زوجها لمصالحتها، ولكن حدث لم تتخيله ربة المنزل، صاحبة الـ 27 عامًا، التي فوجئت بدخول الرجل غرفته لتغيير ملابسه ومن ثم الاستغراق في النوم.

تركت الزوجة الغرفة وذهبت إلى منزل أسرتها دون أي  تحرك من زوجها إبراهيم لرأب الصدع.

لم تفكر ليلى في سنوات العشرة مع إبراهيم ولم تفكر في أطفالها الصغار، ولكن ما كان يشغل بالها أنها تحملت زوجها ما يقرب من 5 سنوات، وهو لم يستطع تحملها لحظة واحدة ولو بالشيء القليل الذي يفرح قلبها.

تجاهلت ليلى نصائح الأهل والأصدقاء بالاستمرار في الزواج، ورفعت دعوى خلع ضد زوجها حسمتها محكمة الأسرة في حي الهرم بالجيزة لصالحها بعد العديد من الجلسات، وقبلت خلع ليلي من زوجها في الدعوى التي حملت رقم 4082 أسرة الهرم.

search