السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

الحكومة: إيقاف الدعم التموينى لـ86 ألف مواطن.. اعرف السبب

جانب من اجتماع رئيس الوزراء

جانب من اجتماع رئيس الوزراء

نشوى مصطفى

A A

قال وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، إنه تم إيقاف الدعم التمويني لما يزيد على 86 ألف مواطن، بسبب التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.

عزل موظفين

وأشار الوزير إلى عزل 4 رؤساء وحدات محلية من وظائفهم، و4 نواب رؤساء وحدات محلية، و5 مديري حماية أراضي، و7 مديري إدارات زراعية، وكذا 90 من الموظفين بالإدارات الزراعية، فضلًا عن إحالة 101 من العاملين بالوحدات المحلية للنيابة الإدارية، و63 فنيًا بالإدارة الهندسية للنيابة العامة.

وأشار الوزير، خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء لمتابعة ملف التعدي على الأراضي الزراعية، أن هناك 2004 محاضر جارٍ عرضها على النيابة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنها، مستعرضًا موقف عدد من الأحكام الصادرة تجاه لمحاضر المحررة.

عقوبة المتعدي بالبناء

وأشار الوزير إلى أن المتعدي بالبناء، يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمسة، وبغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه، ولا تزيد على 10 ملايين جنيه، وتتعدد العقوبة بتنوع المخالفات

 كما يُعاقب المهندس المشرف على التنفيذ أو المقاول المتورط في تعديات البناء، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثة ملايين جنيه، ويُحكم بشطب اسم المهندس أو المقاول من سجلات نقابة المهندسين أو سجلات اتحاد المقاولين، بحسب الأحوال وذلك مدة لا تزيد على سنة، وحال العودة يكون الشطب فترة مساوية لمدة العقوبة المقيدة للحرية المحكوم بها عليه.

وفي إطار إحكام الرقابة على أي حالة تعدٍ أو مخالفة، أوضح رئيس الوزراء أن هناك توجيهات من الرئيس بإتاحة مخرجات منظومة المتغيرات المكانية لعدة وزارات معنية، منها الإسكان، والري، والزراعة؛ بهدف متابعة أي تعديات أو مخالفات في المدن الجديدة، أو على الموارد المائية، مشيرًا إلى ضرورة التعامل بحسم مع أي تعديات أو مخالفات جديدة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search