الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 ص

كسر العقدة الأفريقية وكسب ثقة صلاح.. تحديات تنتظر العميد مع المنتخب

حسام حسن

حسام حسن

أحمد هاني

A A

ينتظر حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، تحديات متعددة بعد تعينه لقيادة “الفراعنة” خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.

وأقال اتحاد الكرة المصري، روي فيتوريا من تدريب المنتخب الأول، بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

وحرص المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، حسام حسن، على التواجد في مقر اتحاد الكرة، لعقد جلسة مع المسؤولين، تمهيداً للتوقيع على عقود توليه مهمة تدريب الفراعنة بشكل رسمي.

ويستعرض “تليجراف مصر” أبرز التحديات التي تواجه حسام حسن مع المنتخب المصري

على رأسهم صلاح .. ترويض نجوم المنتخب

يواجه حسام حسن أزمة ترويض نجوم المنتخب الذي يعتبر العائق الأكبر خاصة بعدما وجه “حسن” انتقادات لازعة لمحمد صلاح حيث رفض فكرة مغادرته معسكر منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية ثم العودة مجددًا.
وأثارت تصريحات العميد، انتقادات بين الجماهير المصرية لنجم الأهلي والزمالك السابق، التي اعتبرها البعض “غيرة” منه خشية تحطيمه أرقامه القياسية مع المنتخب.

وقال حسام حسن في تصريحات تليفزيونية مخاطبا محمد صلاح: "أنا شايف إنك ممكن تتعالج هنا وعندنا الإمكانيات مع الجهاز الطبي، وخليك هناك في ليفربول لحد ما تخف وربنا يوفقك، وإحنا هنا عندنا رجالة".

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة، أن حسام حسن جرى الاتفاق عليه من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة، وأيضًا وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الذي عقد معه جلسة صباح أمس في حضور شقيقه إبراهيم حسن.

وأوضح المصدر، أن اتحاد الكرة ترك لـ"حسام حسن"، حرية تشكيل جهازه المعاون الذي سيضم إبراهيم حسن مديرًا للكرة، وسيتم تشكيل باقي أعضائه خلال ساعات.

وخلال اجتماعه مع وزارة الرياضة واتحاد الكرة، أكد حسام حسن تعهده بالتزامه الكامل مع الجميع، وسعيه لتوفير مناخ كروي بدون خلافات شخصية، مع وجود عدالة في الاختيارات بين اللاعبين، وأوضح أن التعامل مع الأزمات سيكون بعقلانية دون أي حسابات شخصية، عوضًا عن تقديره الكامل لقيمة ومكانة ورمزية محمد صلاح.

ورغم أن الخلاف مع صلاح هو الأبرز لكن يجمع حسام حسن أيضا مشكلة مع عمر كمال عبد الواحد لاعب المصري السابق الأهلي الحالي.

حيث أعترف كمال عن خلافه حسام حسن قائلا: “سبب المشكلة مع حسام حسن، انا كنت العب في مركز الجناح، كريم العراقي تعرض للطرد في أحد المباريات وحسام حسن، قرر إشراكي في مباراة الزمالك مركز الظهير الأيمن وأنا لا أجيد اللعب في هذا المركز لأن مركزي الأساسي جناح، حسام حسن حزن وغضب مني”.

تأكيد بصمته في أول ظهور

ومن جانبه استقر حسام حسن، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، على جهازه المعاون، الذي سيبدأ مهمته الرسمية مع الفراعنة، بدءًا من 22 مارس المقبل خلال بطولة ودية في الإمارات.

يلعب منتخب مصر بطولة ودية مع تونس ونيوزيلندا وكرواتيا، استعدادًا في الفترة ما بين 22 إلى 26 مارس المقبل بالإمارات ضمن استعدادات المنتخب لتصفيات كأس العالم.

وتعتبر البداية أمر مهم بالنسبة لحسام حسن لتأكيد بصمته مع الفراعنة وإسكات أي إنتقادات تعرض لها بعد إعلان توليه المهمة.

كسر العقدة الأفريقية

يسعى حسام حسن مع منتخب مصر لكسر عقدة المباريات النهائية التي لازمته في الفترة الأخيرة، بعدما خسر النهائي مرتين خلال آخر 3 نسخ في البطولة القارية، وذلك أمام الكاميرون والسنغال والخروج المبكر في النسخة الحالية في كوت ديفوار.

ويقود المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، أحلام وطموحات "الفراعنة" لكسر عقدة البطولة الغائبة منذ 2023.

search