الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

الحكم على متهمي "طفلتي مدينة نصر" 28 فبراير.. والدفاع: الأب مجرم

محاكمة المتهمين بخطف طفلتي مدينة نصر

محاكمة المتهمين بخطف طفلتي مدينة نصر

خلود طارق

A A

قررت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم، تأجيل محاكمة المتهمين بواقعة خطف طفلتي مدينة نصر إلى 28 فبراير الجاري للنطق بالحكم.


وقالت محامية طفلتي المصعد، نهاد أبو القمصان، خلال مرافعتها، إن والد الصغيرتين “مجرم”، وإن الواقعة التي تعرضت لها الطفلتان كارثية، ارتكبها تشكيل عصابي قام بتخدير الطفلتين حتى فقدتا الوعي.
وأضافت أن الطفلتين في حضانة والدتهما قانونًا، والأب قام بإيذائهما، ولم يكن ينوي اصطحابهما ليقدم لهما الآيس كريم، بل ليحرمهما من أمهما.

وتابعت “قدمنا 4 محاضر سابقة ضد المتهم، وهذا كافٍ لإثبات أن الأب مجرم، ونجح عام 2017 في إبعادهما عن أمهما لمدة 4 سنوات”.

ووصل المتهمان قبل بدء الجلسة بدقائق قليلة، وسط حراسة أمنية مشددة، وفي أياديهما “الكلابشات”، وأثناء الجلسة، ظهر أحدهما داخل قفص الاتهام، وهو يسبّح ويذكر الله، وسط حالة من الخوف الشديد.
وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، يوم 20 ديسمبر الماضي، تمكُّن أجهزتها من القبض على صديق الأب الذي ظهر معه في فيديو المصعد، فضلًا عن سائق السيارة.

وكشفت الداخلية، أن والدة الطفلتين أبلغت بقيام طليقها بأخذ إحدى طفلتيهما من دون رغبتها، وطلبت إثبات ذلك من غير التطرق لأية تفاصيل أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما، حيث كانت الطفلتان تقيمان بصحبة والدهما بعد انفصال الزوجين حتى عام 2022، وحصول الأم على حكم بحضانتها للابنتين، ولم تقدِّم ما يُفيد ذلك.

وبإجراء التحريات، تبيّن استعانة الأب بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الماضي، وقيامه بمغادرة البلاد في نفس تاريخ الواقعة مصطحبًا معه ابنته عبر ميناء القاهرة الجوي إلى إحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

search