الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:40 م

تقارير: ألونسو خليفة كلوب على عرش ليفربول وتشيلسي يترقب

تشابي ألونسو

تشابي ألونسو

محمود موسى

A A

كشفت تقارير صحفية، أن ليفربول يستهدف التعاقد مع تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن في نهاية الموسم الجاري، لخلافة يورجن كلوب الذي سيرحل عن النادي.

ووفقا لتقرير صادر من “فوت ميركاتو” ليفربول يستهدف التعاقد مع ألونسو نهاية الموسم الجاري، كما يبحث تشيلسي عن تعيينه كبديل محتمل لماوريسيو بوتشيتينو. 

ويتعرض المدرب الأرجنتيني لضغوط هائلة بعد سلسلة من العروض المخيبة للآمال في الأشهر الأخيرة.

ومني تشيلسي بهزيمة ساحقة أمام ولفرهامبتون واندررز على أرضه في مباراته الأخيرة، وأثار الأداء تكهنات تحيط برحيل المدرب الأرجنتيني.

ويحتل الفريق حاليًا المركز 11 في الترتيب، بعد تسعة انتصارات فقط من 23 مباراة بالدوري الإنجليزي.

تشابي ألونسو خليفة يورجن كلوب في ليفربول

وبحسب التقرير “بالنسبة للعديد من مشجعي ليفربول، هناك مدرب واحد فقط يمكن أن يكون خليفة ليورجن كلوب على عرش ليفربول، هو الإسباني تشابي ألونسو الذي لعب من قبل للنادي، وقاد فريق باير ليفركوزن الألماني من التهديد بالهبوط إلى منافس جدي على اللقب”.

وبعد أن صدم كلوب الجميع بإعلانه عن نيته مغادرة الأنفيلد بنهاية الموسم، اتجهت الأنظار إلى مايسترو ليفربول السابق ألونسو، وهو الخيار الأقرب ليحل محل الألماني في تدريب الريدز.

ويحتل ليفركوزن حاليًا صدارة الدوري الألماني بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ، وبعد الفوز يوم السبت 2-0 على دارمشتات، سجل ألونسو رقمًا قياسيًا جديدًا للنادي إذ خاض ليفركوزن 29 مباراة دون هزيمة، وهي أطول سلسلة بدون هزيمة في تاريخ النادي.

search