الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:04 ص

بدأ بإبعاد حازم إمام.. حسام حسن "سيد قراره" في المنتخب

حسام حسن مع إبراهيم حسن

حسام حسن مع إبراهيم حسن

محمد فتحى

A A

فور توليه القيادة الفنية للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، قرر حسام حسن إملاء "شروطه"، والتمسك بصلاحياته كاملة، لا ينازعه فيها أحد، حتى يحظى بفرصته كاملة في تطبيق رؤيته الكروية على الفريق.

وكان اتحاد الكرة اختار حسام حسن، مديرا فنيا للمنتخب الوطني لكرة القدم، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي أقيل بعد الأداء المتواضع لمصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وتوديعها البطولة في دور الـ16، بعد التعادل في 3 مباريات متتالية، ثم الهزيمة على يد الكونغو الديمقراطية. 

"تليجراف مصر" رصد 5 "شروط" تمسك بها العميد، في مقدمتها حقه المطلق في اختيار الجهاز المعاون له، وإلغاء قرار اتحاد الكرة باختيار محمد صلاح في منصب المدير الإدارى، والذى أعلنه المجلس قبل اختيار العميد بـ48 ساعة، والمجيء بوليد بدر بدلا منه.

ثاني شروط حسام حسن، كان التمسك بوجود أحمد الكأس وطارق سليمان كمدربين، رافضًا قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة باختيار محمد يوسف مدربًا عامًا.

وألغى العميد منصب المشرف العام على المنتخب الوطني، الذي كان يشغله عضو مجلس اتحاد الكرة، حازم إمام، وكلف توأمه إبراهيم بمهمة الإشراف والتنسيق بينه وبين الجبلاية.

واشترط العميد على مسؤولي الجبلاية عدم التدخل في عمله نهائيًا، سواء في تحديد موعد المعسكرات والمباريات الودية أو الرسمية، ليتولى تحديدها بنفسه مع شقيقه، بالتنسيق مع عضو مجلس إدار، المشرف على المسابقات في اتحاد الكرة، عامر حسين.

وتضمنت شروط حسام حسن، التأكيد على أنه لا يوجد لاعب مهما كانت نجوميته فوق مصلحة المنتخب، فالكل سواسية، ومن يؤدي بصورة جيدة ويفيد المنتخب فنيا، سيحجز مكانه في التشكيلة الأساسية.

ويخوض المنتخب الشهر المقبل دورة ودية في الإمارات، يلعب فيها أمام منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا، ويستهل العميد فيها أول مباراة له مع منتخب مصر، 22 مارس المقبل.

search