الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

"الأفيال" تصل نيجيريا.. "الأرض تصطدم بالأرقام"

كوت ديفوار تتأهل لنهائى " كان"

كوت ديفوار تتأهل لنهائى " كان"

أحمد عصام

A A

يلتقي منتخب كوت ديفوار مع نظيره منتخب نيجيريا، الأحد المقبل 11 فبراير، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

تُقام المباراة بين منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

مواجهات كوت ديفوار ضد نيجيريا

تواجه منتخبا كوت ديفوار ونيجيريا في 15 مناسبة رسمية وودية، حيث حقّق “النسور” الانتصار في 6 لقاءات، وفاز “الأفيال” في 3 مواجهات، بينما انتهت 6 مباريات بالتعادل.

كانت بين الخمسة عشرة مواجهة، 6 وديات وآخرها في 2015، وحقق منتخب كوت ديفوار الانتصار وقتها بنتيجة هدف دون رد، بينما كانت الودية الأولى في 1985، وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل سلبيا.

بينما على الجانب الرسمي، كانت أولى مواجهات المنتخبين في 1977 بتصفيات كأس أمم أفريقيا، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لكل منتخب.

ولكن هناك ثأر لمنتخب كوت ديفوار، حيث لعب المنتخبان في دور المجموعات من نسخة كأس أمم أفريقيا الحالية، وانتصر منتخب نيجيريا بهدف دون رد.

ويعود آخر انتصار لمنتخب كوت ديفوار في مباراة رسمية ضد نيجيريا لعام 2008، بدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا، وفاز وقتها “الأفيال” بهدف دون رد.

وتأهل منتخب نيجيريا للمباراة النهائية بعد الفوز في دور النصف نهائي على حساب منتخب جنوب أفريقيا، عن طريق ركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لكل منتخب، بينما صعد منتخب كوت ديفوار بعد الفوز أمام الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-0.

search