الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:38 ص

مدبولي: استثمارات أجنبية "ضخمة" توفر مئات الآلاف من فرص العمل قريبًا

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

نشوى مصطفى

A A

شكلت الحكومة لجنة قانونية وفنية لدراسة عروض استثمارات في مشروعات مهمة، تدر موارد ضخمة من النقد الأجنبي، حسب تعبير رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، واعدًا بأنها ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل.

وقال مدبولي إنه تمت الاستعانة بمكتب محاماة عالمي، ليتولى إعداد الصياغات النهائية بشأن اتفاقات وعقود هذه المشروعات، نظراً لأن هناك تفاصيل مالية وقانونية وفنية كثيرة.

وأشار مدبولي إلى أنه قريباً؛ وعقب الانتهاء من المفاوضات مع المُستثمرين، سيتم الإعلان عن كامل التفاصيل، مؤكداً أن هذه المشروعات الاستثمارية الكُبرى تُسهم في تحقيق مُستهدفات الدولة في التنمية، وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل، وتشغيل الشركات المصرية، وانتعاش قطاع الصناعة، مُضيفاً: هذه المشروعات الاستثمارية ستُحقق نقلة نوعية، ومزايا مُتعددة للدولة المصرية.  

وأوضح أن مجلس الوزراء وحده المنوط به الإعلان عن تفاصيل هذه المشروعات الاستثمارية الكبرى، بعد الانتهاء من تفاصيلها.

حزمة حماية اجتماعية عاجلة

وثمّن رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم، القرارات المهمة التي وجه بها رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، أمس بتنفيذ أكبر حزمة حماية اجتماعية عاجلة، بقيمة 180 مليار جنيه، وذلك اعتباراً من شهر مارس المقبل، لافتا إلى حرص الرئيس وتوجيهاته المستمرة للحكومة بالعمل على بذل أقصى جهد للتخفيف عن كاهل المواطنين، والسعي الدائم لاحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والتحديات الاقتصادية العالمية، والتقليل من حدة تأثيراتها الداخلية.

وأضاف "شملت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسي، إقرار 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024/2025".

search