الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:07 ص

أول ظهور لمتهمي "فساد التموين" داخل قاعة المحكمة (صورة)

كميات من السكر المخصّص للتموين - تعبيرية

كميات من السكر المخصّص للتموين - تعبيرية

خلود طارق

A A

حصل “تليجراف مصر” على أول صورة لظهور المتهمين في قضية “فساد التموين” داخل قاعة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، أثناء نظر محاكمتهم في القضية المتهم فيها مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، ومدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وآخرون.

وقرّرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، برئاسة المستشار جمال أحمد حسن، وعضوية المستشارين محمد ياسر أبو الفتوح، والمستشار خالد إبراهيم، تأجيل محاكمة مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، ومدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“فساد التموين” إلى جلسة 2 مارس المقبل للاطلاع.

ووصل المتهمون، صباح اليوم، إلى قاعة المحكمة، وسط حراسة مشدّدة، حيث فرضت الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين المحكمة كردونًا أمنيًا حولهم، ومنعت الاقتراب منهم، كما منعت الصحفيين من حضور المحاكمة، وشدّدت الحراسة أمام القاعة التي تنظر القضية بعد قرار قاضي المحكمة.

الإحالة للمحاكمة

وكانت النيابة العامة أحالت العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، ومدير ونائب مدير مشروع جمعيتي و12 موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع، إلى المحاكمة الجنائية.

فيما كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من ضبط عدد من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي في محافظة القاهرة، ومسؤول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين، والعضو المنتدب المالي بالشركة، لاتهامهم بالتلاعب في أذون الصرف من دون وجه حق.

السكر والزيت

وحينها، وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة التربح غير المشروع من خلال التلاعب في معدلات صرف السلع (عبارة عن السكر والزيت المدعم للمواطنين)، وصرف كميات منها إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، بنسب أكبر من المستحق لهم قانونًا، وقاموا ببيع السلع الزائدة في السوق السوداء، وذلك لغير المستحقين في منظومة التموين الحكومية، محققين مكاسب مالية بلغ قدرها 58 مليون جنيه.

search