الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:33 ص

مصطفى كامل: نقابة الموسيقيين فيها "بلاوي سودة".. "بيقرفوا منها"

النقيب مصطفى كامل خلال حواره مع الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير تليجراف مصر

النقيب مصطفى كامل خلال حواره مع الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير تليجراف مصر

شيماء رستم

A A

قال مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، إنه اكتشف فسادا في النقابة على مدار الأعوام التي تولى فيها مهمته، مؤكدا حصوله على أدلة بـ“الصوت والصورة” تثبت ذلك، ووصلت السرقات فيها إلى حد "يعف لسانه عن ذكره".

صرح مصطفى كامل، خلال حواره مع الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي، رئيس تحرير موقع “تليجراف مصر”، بأن القانون أحيانا يكون عاجزا أمام عدم كفاية الأدلة، موضحا أن ليس كل فساد في نقابته “مستندي”، على حد قوله.

أكد أنه يعجز عن إثبات كل الفساد في نقابة المهن الموسيقية، وعرض على أحد أصدقائه الإعلاميين أن يصور فيلما تسجيليا داخل مبناها يثبت فيه حجم الفساد الذي تشهده، معقبا، “التحقيقات فيها بلاوي سودة”.

تابع كامل، أنه يملك مستندات بـ"الصوت والصورة" لكل الفاسدين في النقابة، بينهم “حسن شاكوش”، الذي اعترف  في أثناء تحقيقات النيابة معه بمنح “رشاوى” لمسؤولين في النقابة“، فضلا عم مقاطع فيديو “لا تحصى ولا تعد” تثبت فساد العديد من أعضاء النقابة، لكنه يخشى من نشرها تشويه الكيان ذاته، لذا اكتفى بمحاكمة الأكثر فسادا، حسب قوله.

نقيب الموسيقيين قال  إنه واجه بعض “المرتشين” بمقاطع فيديو تدينهم، لكنهم قابلوها بـ"لا مبالاة"، وتعجب لأمرهم بقوله “قلت له إيه البجاحة دي، رد قالي هو أنا لوحدي ما كله بياخد رشوة”، الأمر الذي يؤكده فيديو آخر يظهر “شجارهم على الرشاوي” في مدخل النقابة، وفق ما يقول كامل.

كامل وصف حالة مبنى النقابة قبل توليه مهام النقيب بـ“الشيء المقزز”، موضحا أن الحوائط كانت “مقشرة تماما والأسقف رطبة، والأثاث مقطع كليا، ومليء بالحشرات”.

يقول إنه استاء من الأمر، لأن هذا المبنى يجب أن يكون جاهزا لاستقبال الشخصيات المهمة من أجل الحصول على تراخيص الأعمال الفنية وما شابه، لذا كان هناك ضرورة لإعادة هيكلة المبنى.

حسب ما قال خلال الحوار، كامل منح كل العاملين بالنقابة إجازة شهرا بعد نجاحه في الانتخابات، واستدعى شركة هندسية مقابل “مليون و20 ألف جنيه”، مقابل أعمال الدهان والترميم.

مصطفى كامل يؤكد أن “كل شبر في مبنى نقابة الموسيقيين حاليا هو من ترميمه بمشاركة 30 عامل، والذي انتهى خلال شهر فقط”.

اختتم نقيب المهن الموسيقية، مصطفى كامل، بأن المكان الآن أصبح جاهزا لاستقبال كل شخصية مهمة أو أكاديمية، ومن ثم دعاهم بجانب أعضاء الجمعية العمومية بعد الانتهاء من الترميم والدهانات، قائلا، “عملت دعوة لأعضاء الجمعية العمومية وبعض الأكاديميين لللحضور إلى النقابة إللي كانوا بيقرفوا يروحوها قبل ما تتوضب".

search