الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

عذبا طفليهما حتى الموت.. وطبيب نفسي: الأب "سادي" والأم "سيكوباتية"

صورة تعبيرية عن الشخصية السادية

صورة تعبيرية عن الشخصية السادية

منى الصاوي

A A

حكاية مُرّة أبكت من سمع بها أو شاهدها، إذ تجرد أبوان من مشاعرهما وعذبا طفليهما حتى أزهقا روحه البريئة عن عمر 5 سنوات، والسبب "تبول لا إرادي".

تبول لا إرادي

تبدأ القصة عندما بدأ عامل النظافة “محمد” في عمله بتنظيف الشوارع ويعثر على "كيس زبالة" أسود، حاول رفعه لإلقائه في الصندوق المخصص لذلك، قبل أن يلاحظ أمرا غريبا عند حمله، وبفتحه، كانت المفاجأة، جثة طفل.

صورة تعبيرية عن التبول اللا إرادي

الكيس الأسود

أناس يذهبون، وآخرون يأتون على "الكيس الأسود" الموضوع بجانب "مقلب زبالة" بمنطقة عين شمس، كانت العناية الإلهية هي من حمته من الكلاب الضالة  دائمة التجول في المنطقة، حسب الجيران وشهود عيان على الواقعة.

كيس أسود للقمامة

عصا وخرطوم

باستجواب الأبوان قضائيًا، ومواجهتهما بفعلتهم الشنيعة، قال الأب إنه عذب طفله بعصا خشبية و"خرطوم"، بعد تجريده من ملابسه كعقاب له بسبب كثرة التبول بداخل ملابسه دون الذهاب إلى المرحاض، وأرجع فكرة التعذيب إلى إعادة تربيته بحجة أن الصغير يرد بطريقة غير لائقة، بحسب ما قاله أمام ممثل النيابة العامة في التحقيقات.

خرطوم بلاستيك

دوافع قاتلة

تصدرت تلك القضية حديث السوشيال ميديا، وبين التعاطف مع الطفل القتيل والهجوم على والديه، تعالت الأسئلة حول "ما الدافع الذي أجبر الأب على تعذيب فلذة كبده.. والأم باستكمال الجريمة وإلقاءه بصندوق القمامة".

ما وراء الجريمة

في محاولة لتفسير تلك الدوافع وكشف ما وراء الجريمة، استطلع "تليجراف مصر" رأي استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان، الدكتور وليد هندي، الذي أكد أن الأبوين يعانيان مما فسره الطب النفسي بـ"اضطراب الشخصية السادية".

السادية المفرطة

يرى هندي أن من يتصفون بـ"السادية المفرطة" ومن يمارسون التعذيب الذي يصل إلى القتل، يعانون أمراضا نفسية عميقة قد تصل إلى حد الأمراض العقلية.

صورة تعبيرية عن تعذيب الأطفال

شيء من المتعة

يرجع استشاري الأمراض النفسية، أمر ممارسو السادية بشكل يومي ومن يستمتعون بإيذاء الآخرين وشغفهم بمشاهدة معاناة الناس وآلامهم، إلى متعتهم في “مشاهد التعذيب”، مؤكدا أن الأبوين "سايكوباتيين"، وهما أقل عرضة للإحساس بمشاعر مثل الخوف أو الندم أو الشفقة.

صورة تعبيرة عن تعذيب الأطفال

التجرد من المشاعر

قد يرى الأبوان المتجردان من المشاعر أن طفلهما عبئ اقتصادي عليهما، هكذا أرجع هندي دوافع ارتكاب مثل هذه الجرائم، مؤكدًا أنه قد يكون الأب مدمن على المخدرات التي تفصله عن الواقع وتشوش رؤيته بشأن القيم، موضحا “أنهما -الأبوان- يستشيطان غضبًا ويتصرفان بعنف وعصبية تجاه أي موقف حتى ولو كان لا يستحق ردة الفعل هذه”.

search