السبت، 05 أكتوبر 2024

06:18 م

التقنيات تسقط نصاب الرؤية الشرعية: "مصطفى" يبتز القاصرات

ابتزاز

ابتزاز

مصطفى منازع

A A

الطالب “مصطفى” يبلغ من العمر 20 عاما، ومعروف بسوء أخلاقه وسط أهالي أبو النمرس في الجيزة، بعد كشف ابتزازه القاصرات بصورهما مقابل مبالغ مالية.، بعد الترف عليهم عن طريق فيسبوك.

صور مكشوفة

تعرف "مصطفى" على فتاة تدعى "ريتاج" 17 عاما، طالبة، وطلب الزواج منها بعد أن أقنعها بإرسال صورتها بغرض “الرؤية الشرعية”، لكنه تمادى وطلب صورا مكشوفة لها، ثم بدأ بابتزازها وساومها على عرضها، وكلما طلبت منه التقدم لخطبتها والزواج منها لم يجبها، بل ذهب الى أبعد من ذلك بأن طلب منها أن تبقى على علاقة معه، وطلب منها مبالغ مالية مقابل عدم نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

تقديم بلاغ 

أخبرت "ريتاج" والدها، لكن برواية معدلة، وهي أنها لا تربطها أي علاقة بهذا الشاب ولم تقابله قط، وذهبت مع أبيها إلى قسم شرطة أبو النمرس لتقديم بلاغ يتهمان فيه “مصطفى” بتهديدها، وعليه بدأت الشرطة في تنفيذ خطة البحث، استخدمت فيها التقنيات الفنية بقطاع تكنولوجيا المعلومات في الداخلية، لتحديد مكان المتهم.

أخلاق وشرف

 اليوم الخميس 8 فبراير، حددت مباحث الإنترنت مكان المتهم، وتمكنت الشرطة من القبض عليه، واعترف بارتكابه الواقعة، وأكد وجود علاقة تربطه بـ"ريتاج" وأنها أرسلت له الصور بموافقتها، وعليه استدعت الشرطة والد الفتاة "ريتاج" وأطلعته على مستجدات القضية.

النيابة العامة

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وحرر محضر بالواقعة.

search