السبت، 06 يوليو 2024

08:51 م

بكري: لا تستهينوا بصمت المواطن على الغلاء ولا تنتظروا الانفجار

الإعلامي مصطفى بكري

الإعلامي مصطفى بكري

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

انتقد الإعلامي مصطفى بكري، تعاطي الحكومة مع صعوبات الحياة اليومية التي يواجهها المواطن المصري، مشيرًا إلى تدني القدرة الشرائية في ظل الأجور الحالية مقارنة بالأسعار وانخفاض قيمة الجنيه.

وقال بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار، عبر فضائية صدى البلد، مساء الخميس، إن الحكومة يجب ألا تستهين بصمت المواطن على الغلاء، ولا تنتظر حتى الانفجار، مضيفًا "اللي دخله 10 أو 15 ألف جنيه حد يقولي هيصرف إزاي على بيته وعياله.. الحياة بقيت صعبة على الناس والمرتبات لا تقارن بالأسعار".

غلاء الأسعار

وشدد مقدم "حقائق وأسرار"، على ضرورة تصدي الأجهزة الرقابية لجشع التجار وارتفاعات الأسعار غير  المبررة، بالإضافة إلى مجابهة السوق الموازية للدولار لتشجيع عودة تحويلات المصريين في الخارج وضرورة معالجة الاختلالات في السوق المصرفي.

التعويم

كما حذر الإعلامي مصطفى بكري من تداعيات تحرير كامل للجنيه المصري، متوقعًا أن يؤدي ذلك إلى تداعيات خطيرة مثل ارتفاع معدلات الأسعار والتضخم، مشيرًا إلى أن هناك اقتراح بالمحافظة على سعر الصرف الراهن حتى منتصف العام الجاري، مع الاستمرار في الحوار مع صندوق النقد الدولي لتحديد ملامح المستقبل الاقتصادي.

وأوضح أن التحرير الكامل يشكل خطرًا كبيرًا، نظرًا لعدم استعداد سوق الصرف لمثل هذا التغيير الجذري وعدم قدرة الحكومة على ضبط الأسعار إذا ما تم تطبيق هذه السياسة.

search