الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:49 ص

عادة سيئة للشباب.. فرنسا تحظر السجائر الإلكترونية

السجائر الإليكترونية

السجائر الإليكترونية

عزت طلعت

A A

وافق مجلس الشيوخ الفرنسي على مشروع قانون يحظر تداول السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام لمرة واحدة، بعد موافقة الهيئة الوطنية على المقترح الذي يجرم تصنيع وتسويق وبيع وتوزيع وعرض السجائر الإلكترونية مع فرض غرامة 100 ألف يورو على من يخالف هذا القانون.

جاء القرار استجابة للمخاوف المتزايدة من الإدمان لدى الشباب والمراهقين بعد تصويت أعضاء المجلس بالإجماع في انعقاده الأخير لصالح حظر السجائر الإلكترونية المعبأة مسبقا وذات الاستخدام الواحد والمعروفة باسم "النف" بسبب أنواعها ونكهاتها المغرية وأسعارها المنخفضة، والتي انتشرت بصورة كبيرة بين طلبة المدارس.

 وحذرت وزيرة العمل والصحة في فرنسا، كاثرين فوترينه، من تداول هذه النكهات المغرية بسبب خطورتها على البيئة والمجتمع وضرورة إصدار قانون يجرم استخدامها على الأراضي الفرنسية.

عادة سيئة للشباب

قالت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، في تصريحات إعلامية سابقة، إنها سنقدم خطة قومية جديدة لمكافحة التدخين، وخصوصا ضد السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة، والتي أصبحت عادة سيئة للشباب الفرنسي.

أضافت أن البعض “قد يقول عن السجائر الإلكترونية إنها ليست نيكوتين، لكنها تثير الإدمان لدى الشباب، وهكذا يبدأون التدخين، لذا يجب وضع حد لذلك”.

search