الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

فيلم فرنسي يبعد ميرنا وليد عن “قمر الغجر” (خاص)

ميرنا وليد في مسرحية "قمر الغجر"

ميرنا وليد في مسرحية "قمر الغجر"

شيماء رستم

A A

مدت الفنانة ميرنا وليد، مشاركتها في عرض مسرحية “قمر الغجر” على مسرح البالون، أسبوعين إضافيين، عن المدة المحددة لموعد انتهاء تعاقدها، المقرر له 12 فبراير الجاري، مؤكدة نيتها عدم تجديد تعاقدها على بطولة العرض بعد ذلك التاريخ.

ميرنا وليد، كشفت في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، عن رغبتها في إنهاء استمرارها بالعرض المسرحي "قمر الغجر"، ومنحت طاقمها أسبوعين بعد انتهاء عقدها، بعد الفشل في إيجاد “بطلة” بديلة. 

ارجعت بطلة “قمر الغجر”، أسبابها في ترك العرض المسرحي، إلى رغبتها في استئناف أعمالها المتوقفة، ومن بينها الفيلم الفرنسي العربي "الورقة الثالثة"، الذي يصور في باريس، ولم تنته من مشاهدها فيه حتى الآن، وتريد الانتهاء منها لتتمكن جهات الإنتاج من تسويق العمل.

تشارك ميرنا وليد في فيلم "الورقة الثالثة" مع نخبة من نجوم الفن العربي والفرنسي، من بينهم محمود جلال، أحمد فوزي، ومن تونس فراس الجميلي، ومن سوريا فادي بطل، والفرنسي Jeanne Siclier وGabriel Gavietto، والفيلم من تأليف سارة شولح وإخراج منى خضري، وإنتاج شركة demo الفرنسية.

إلى جانب مشاركتها في مسلسل "تعويذة رشيدة"، الذي أكدت أنها لم تنته من تصويره أيضا، مع نخبة من نجوم الدراما، بينهم سميرة عبد العزيز، وراندا البحيري، وعمرو رمزي، ومن إخراج حاتم صلاح. 


تجسد ميرنا وليد في مسرحية "قمر الغجر" دور غجرية وقارئة للكف، تدعي "قمر" تقع في حب ابن وزير، بما يخالف عرف قبيلتها، ومن ثم تتعرض للظلم من قبل ابنة أحد السفراء، بسبب غيرتها منها، قبل أن تتزوج من ابن الوزير.

تسلط مسرحية "قمر الغجر" الضوء على حياة الغجر وتاريخهم وعاداتهم وتقاليدهم، وهي من بطولة ميرنا وليد، علاء حسني، آمال رمزي، سيف عبدالرحمن، حسان العربي، فتحي سعد، وفاء السيد، بوسي الهواري، تأليف وإخراج دكتور عمرو دوارة.

search