الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:19 م

Apple تضيف "الجزيرة التفاعلية" إلى النسخة المرتقبة من "آيفون SE"

أحد هواتف ايفون

أحد هواتف ايفون

ولاء عدلان

A A

تعتزم عملاقة الهواتف “آبل” إضافة ميزة الجزيرة التفاعلية إلى الإصدار الجديد من هواتف آيفون SE الاقتصادية التي اعتادت أن تقدمها لعشاقها كل عامين أو أكثر. 

وتتوفر ميزة تصميم الجزيرة التفاعلية حاليا في هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس وآيفون 15، وإضافتها إلى آيفون SE، الأرخص ثمنا مقارنة بباقي إصدارات آبل، ستمثل طفرة بعد سنوات من اعتماد هذا الإصدار تحديدا على الشكل التقليدي لهواتف آيفون القديمة ذات الحوافر السميكة. 

أهم مميزات آيفون SE 

وتسمح خاصية الجزيرة التفاعلية للمستخدم بالتفاعل مباشرة مع الإخطارات الواردة إليه سواء بالنقر أو التمرير، دون الحاجة لتوقيف الوسائط التي يشاهدها أويستمع إليها، هذا إلى جانب عرض مجموعة من البيانات على الشاشة بصورة أسهل مثل حالة البطارية وعدد دقائق المكالمة. 

وإلى جانب ميزة الجزيرة التفاعلية سيكون الهاتف الجديد من طراز  آيفون SE أقرب في تصميمه إلى هاتف آيفون XR وسيأتي مزودا بكاميرا واحدة وبشاشة من صناعة شركة بي أو ايه الصينية، وقد يحتوي على بعض مزايا تصميم آيفون 16.

وبالنسبة لموعد إطلاق إصدار آيفون SE الجديد في الأسواق فبحسب تقارير إعلامية قد يكون مطلع العام المقبل. 

آبل الأكثر مبيعا 

وخلال العام الماضي استحوذت هواتف من تطوير شركة آبل على المراكز الخمسة في قائمة الهواتف الذكية الأكثر مبيعا حول العالم، ليتصدر هاتف آيفون 14 برو ماكس القائمة برقم مبيعات ضخم وصل إلى 34 مليون نسخة، تلاه آيفون 15 برو ماكس بواقع 33 مليون جهاز، ثم آيفون 14 بمبيعات قدرها 29 مليون جهاز. 

وإجمالا هيمنت الشركة الأمريكية الشهيرة على أكثر من 20% من حجم مبيعات الهواتف خلال العام الماضي، لتزيح شركة سامسونج الكورية الجنوبية إلى المركز الثاني بحصة وصلت إلى 19.4%. 

search