الأحد، 07 يوليو 2024

02:15 ص

تشميع عيادة تروّج للعلاج بالأكسجين على طريقة رونالدو

غير مرخصة

غير مرخصة

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A
سفاح التجمع

استأجر أشخاص مجهولون عيادة طبية في أحد المستشفيات الخاصة في محافظة سوهاج، زاعمين قدرتهم على علاج المرضى باستخدام الأكسجين المضغوط.

تلقت مديرية الصحة في سوهاج بلاغًا يفيد بممارسة أشخاص غير المؤهلين أنشطة طبية تضر بصحة المواطنين، تحت ذريعة علاج المرضى من الأمراض المستعصية مثل قرحة القدم السكر والسرطان باستخدام أجهزة ضغط الأكسجين.

غلق العيادة

 

وذكر البلاغ أن المتهمين روجوا لنشاطهم بإجراء جلسات أكسجين للمرضى، عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى تقاضيهم مبالغ مالية كبيرة نظير ذلك.

داهمت حملة لمديرية الصحة في سوهاج، بالتعاون مع قوات الأمن، موقع العيادة فوجدتها مزدحمة بالمرضي، وعثرت على أكياس دم فارغة وجاهز لسحب العينات من المرضى دون اتخاذ احتياطات مكافحة العدوى بالإضافة إلى محاقن جاهزة للاستخدام ومستلزمات طبية أخرى.

ضبطت الحملة القائمين على العيادة غير المرخصة، وأمرت بغلق المنشأة وتحريز المضبوطات، وحُررت محاضر بوقائع الضبط، أحيلت إلى النيابة العامة.

على طريقة رونالدو

 

العلاج بالأكسجين عالي الضغط "HBOT" هو نوع من العلاج يستخدم يتضمن استنشاق الأكسجين النقي في بيئة مضغوطة، بهدف تسريع علاج التسمم بأول أكسيد الكربون والغرغرينا والجروح التي قد لا تلتئم والالتهابات التي تُحرم فيها الأنسجة من الأكسجين.

وهو طريقة علاجية يلجأ إليها اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لعلاج إصابات، إذ يدخل الدون في أنبوب أسطواني الشكل، لمدة ساعة، مرتين يوميًا، يحصل عن طريقها على العلاج بالأكسجين التقي في ضغط أعلى من 100%، وهي تقوم بإصلاح خلايا الدم الحمراء الفاسدة.

search