الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:56 ص

توقعات بمشاركة 4000 محل في أوكازيون الشتاء.. والتموين تحذر

الأوكازيون الشتوي

الأوكازيون الشتوي

جهاد سداح

A A

قال وكيل وزارة التموين لشئون الرقابة، أحمد أبو الفضل، إن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي بلغ 1500 محل في اليوم السادس للأوكازيون، متوقعًا وصول ارتفاع العدد إلى إلى 4000 محال خلال الأيام المقبلة.

وأوضح “أبو الفضل” في تصريحات خاصة لـ"تليجراف" أنه من حق التاجر اختيار توقيت المشاركة في الأوكازيون سواء في بدايته أو منتصفه أو نهايته، مؤكدًا حرص الوزارة الشديد علي متابعة الأوكازيون.

تحذير من التلاعب

 

وأكد أن وزارة التموين تشدد الرقابة على غير الملتزمين بالشروط التي وضعتها للانضمام إلى الأوكازيون الشتوي للعام 2024، مشيرًا إلى عدم ورود أي شكاوى بخصوص التخفيضات حتى الآن.

وأوضح أن هناك معايير ملزمة على التاجر المشارك في الأوكازيون تتضمن وضع سعرين على كل سلعة قبل وبعد التخفيض، مشيرًا إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، وجه الجهات الرقابية بضرورة التأكد من جودة المنتجات والتزام التجار بأسعار السلع. 

وحذر التجار من مخالفة القواعد والشروط الموضوعة للمشاركة في الأوكازيون، مشيرًا إلى أن التلاعب سيُواجه بمحاضر شرطية يجري تحويلها للنيابة العامة.

1500 محل في الأوكازيون

ونفى وكيل وزارة التموين لشئون الرقابة وجود عيوب بالسلع التي توجد داخل الأوكازيون لهذا العام، مؤكدا أن جميع المنتجات مطابقة للمواصفات.

انطلقت يوم الاثنين الماضي، الموافق 5 فبراير 2024، التصفية الموسمية الأولى “الأوكازيون الشتوي” بمشاركة 300 محل تجاري متنوع بين الملابس والأحذية والشنط والأدوات المنزلية، مع توقعات بزيادة أعداد المحال المشاركة لتصل إلى 4000 محل.

search