الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

بعد دعوة "تليجراف مصر".. وزارة الرياضة تقرر تكريم حكام أمم أفريقيا

الحكام  المصريين يخطفون الأنظار

الحكام المصريين يخطفون الأنظار

A A

أعلن اتحاد الثقافة الرياضية، عن موافقة وزارة الشباب والرياضة على الطلب المقدم منها بإقامة حفل كبير لتكريم الحكام المصريين الذين شرفوا الرياضة المصرية في كأس الأمم الأفريقية 2023.

 كان "تليجراف مصر" أول من طالب المسئولين والرأي العام في مصر إلى ضرورة تكريم الحكام المصريين، بعد المستوى الجيد الذي قدموه في بطولة أمم أفريقيا 2023، وظهورهم بمستوى نال استحسان وإشادة متابعو البطولة.

ا
وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أكد حضوره الاحتفال الكبير مشاركته في تكريم الحكام، تأكيداً على تميزهم، وكونهم قدوة لكل من يتفانى في عمله وينجح، وفق اتحاد الثقافة الرياضية.

ومن المقرر أن يوجه اتحاد الثقافة الرياضية الدعوة لعدد من قامات التحكيم المحلي ورموزه، لحضور الحفل الذي يحدد موعده لاحقا.

 اختيارات الكاف 

واختارت اللجنة التحكيمية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، 7 حكام مصريين لإدارة المباريات في أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، هم أمين عمر، ومحمد معروف، ومحمد عادل، حكام ساحة.

وحكم مساعد: أحمد حسام طه، محمود أبو الرجال، ولتقنية الفيديو محمود عاشور، ومحمود البنا. 

 ويظهر المصري محمود عاشور، حكما لتقنية الفيديو في مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية بين نيجيريا وكوت ديفوار، المقرر لها غدا الأحد 11 فبراير.

وظهر التحكيم المصري بشكل مميز في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد إدارة أكثر من مباراة مهمة سواء مباراة الافتتاح ودور المجموعات مرورا بمباراة الدور قبل النهائي للبطولة.
 

search