الأحد، 07 يوليو 2024

04:10 ص

خطوات ورابط تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

يبحث الكثير من الطلاب، عن خطوات ورابط تسجيل استمارات التقدم لامتحانات شهادة الثانوية العامة 2023/2024، حيث يبدأ تسليمها للمدارس بدءًا من غدٍ الأحد، على أن يكون آخر موعد لتسليم الاستمارات الالكترونية للمدارس يوم الخميس الموافق 29 فبراير الجاري.

استمارة الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن آخر موعد لتسجيل الاستمارات الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة، على الموقع الإلكتروني سيكون يوم الخميس الموافق 22 فبراير، ويتم تسجيلها من خلال الطالب نفسه أو ولي الأمر “الأب أو الأم” بعد إدخال الرقم القومي، وذلك عبر الرابط اضغط (هنــا). 

موعد امتحانات الثانوية الثانوية

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، وتنتهى في منتصف شهر يوليو.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة

وتشمل إجراءات تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة، وفق وزارة التعليم الخطوات التالية:

  1.  الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من (هنـــا).
  2. كتابة الاسم كما هو مدون بشهادة الميلاد.
  3. مراجعة الشعبة واللغة الثانية والديانة قبل طباعة الاستمارة.
  4. مراجعة مواد التخصص لكل شعبة سواء أدبي أو علمي "علوم- رياضة".
  5. وضع صورة الطالب التي يتم إرفاقها بالاستمارة ذات خلفية بيضاء.
  6. سداد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة في مكاتب البريد ومنافذ فوري.

خطوات مراجعة الاستمارة

وحددت الوزارة خطوات مراجعة الاستمارة حيث يقوم الطالب بتسليم الاستمارة الإلكترونية بكافة مشتملاتها والتي تم طباعتها من الموقع الإلكتروني العام الدراسي 2023-2024 إلى مسؤول شؤون الطلبة بالمدرسة طبقًا لما قام بتسجيله إلكترونيًا.

كما يتم تسليم أصل شهادة ميلاد (كمبيوتر)، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب و3 صور حديثة للطالب مقاس 4 في 6، على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية مدون أسفلها اسم الطالب كاملًا، وخلفها طبقًا لشهادة الميلاد، وتختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

وأكدت على ضرورة أن يلتزم الطالب وولي أمره بالتوقيع على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة الإلكترونية والخاص بعدم حيازة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل لجنة سير الامتحان بعد إطلاعه على القرار الوزاري المنظم لذلك.

رسوم امتحانات الثانوية العامة

وحددت وزارة التعليم، رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، من خلال سداد الطالب المتقدم للامتحان رسمًا قدره 200 جنيه، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى عشرة جنيهات رسمًا إضافيًا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو المرة الثانية.

وأكدت الوزارة أن الطالب المتقدم للامتحان يسدد رسمًا قدره 200 جنيه، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 210 جنيهات رسمًا إضافيًا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة أو الرابعة، (تنفيذًا للقرار الوزاري رقم 163 لسنة2023)، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تُحصل من الطلاب، والتعليمات الصادرة من صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

search