السبت، 05 أكتوبر 2024

11:34 ص

التموين تعلن انطلاق "أهلا رمضان" منتصف فبراير الجاري

معرض "أهلا رمضان"

معرض "أهلا رمضان"

جهاد سداح

A A

قال وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، إن معارض “أهلا رمضان” ستفتح أبوابها أمام المواطنين في منتصف فبراير الجاري، وسيتم إنشاء 3 معارض رئيسية في كل محافظة كحد أدنى، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، إضافة إلى من يريد من أصحاب منافذ جمعيتي.

وأضاف المصيلحي، خلال اجتماع مع هيئة السلع التموينية اليوم السبت، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض “أهلا رمضان” والشوادر أيضًا، مشيرًا إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ستشارك بـ"ركن خاص" في المعارض.

تشديد الرقابة

وشدد الوزير على مديري المديريات بضرورة الرقابة وتشديدها على الأسواق لتوافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

وطالب المصيلحي، هيئة السلع التموينية بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلى الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

ضخ السكر بالأسواق

ووجه وزير التموين، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين، وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد كمال، أن الوزير وجه أيضًا مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع الي سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة علي حركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

وأكد كمال، تفعيل عمل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين، ومباحث التموين وحماية المستهلك، على مدار اليوم.

وشدد الوزير على متابعة توافر السلع بالأسواق ولدى تجار الجملة والتجزئة، والعمل الجاد لإتاحة جميع السلع وتوافرها بالأسواق.

وأكد المصيلحي أن دور الوزارة الأساسي يكمن في ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية على البطاقات التموينية.

search