الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:35 ص

مخزن مهمات الكهرباء المسروقة في المنيا.. كابلات وسلك وأبراج

مهمات كهربائية

مهمات كهربائية

المنيا: زينه الهلالي

A A

ضبطت شرطة كهرباء محافظة المنيا، شخص بقرية في مركز مغاغة، شمال المحافظة، لحيازته مهمات كهربائية بقصد الاتجار بها خاصة بشركة الكهرباء وغير مصرح بتداولها في الأسواق والمرفوعة من الشبكة المملوكة لشركة الكهرباء التي بلغت قيمتها أكثر من مليون جنية مصري.

البداية كانت عندما وردت معلومات الي المقدم علاء عبد الصمد سعيد، رئيس مباحث شرطة كهرباء المنيا من قيام شخص يدعي “ع، م، م”، مقيم بمركز مغاغة، بالاتجار في المهمات الكهربائية المملوكة لشركة الكهرباء والوحدة المحلية لقرية برطباط.

انتقل رئيس مباحث شرطة الكهرباء بعد تشكيل لجنة مشتركة تضم المهندس علاء عبد الفتاح، رئيس قطاع كهرباء المنيا شمال، والمهندس طارق زكريا، مدير عام الشئون الفنية لفحص المهمات الكهربائية الخاصة بشركة الكهرباء، إلى مكان المخزن، بعد التأكد من صحة هذه المعلومات، وقبض على المتهم وبحوزته كمية كبيرة من المهمات الكهربائية الخاصة بشركة الكهرباء وغير المصرح بتداولها للأسواق.

ضمت المسروقات المضبوطة “سلك جهد متوسط مقاطع مختلفة على شكل كرب، سلك جهد منخفض مقاطع مختلفة على شكل كرب، عوازل مسمار جهد متوسط مستعملة، كمر أبراج جهد متوسط مستعملة، شدادات جهد متوسط مستعملة، عوازل قرص جهد متوسط مستعملة، كابلات مقاطع مختلفة مستعملة، حوامل عوازل جهد منخفض مستعملة، كنسولة حديد جهد منخفض مستعملة، سكينة هوائية جهد متوسط مستعملة، 9 أبراج هيكلية جهد متوسط مستعملة”.

 حرر محضر بالواقعة وجرى التحقيق مع المتهم داخل النيابة العامة، اعترف خلال بجريمته، وأضاف بأنه يعمل مقاول من الباطن وتحصل على تلك المهمات في أثناء عملية إحلال وتجديد مشروعات قومية.

search