الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:27 ص

الدولار في السوق الموازية.. 24 ساعة من الخسائر

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم

محمود كمال

A A

مُضاربات عنيفة، ترفع من سعره تارة، وتعصف به تارة أخرى، ملخص ما يحدث في السوق الموازية، منذ قرر البنك المركزي رفع سعر الفائدة في بداية الشهر الجاري بأول اجتماع له في 2024.

سعر الدولار في السوق السوداء

وقال متعاملون في سوق الصرف، إن سعر الدولار في السوق الموازية تراجع اليوم السبت، بنحو 3 جنيهات، مقارنة بمعاملات أمس الجمعة.

وأضاف لـ “تليجراف مصر”، أن الدولار في السوق الموازية سجل اليوم 62.35 جنيه، مقابل 65.43 جنيه، أمس الجمعة، وذلك مع استمرار “المُضاربات” على العملة الأمريكية.

وأوضح أن عددا كبيرا من تُجار العملة يرفضون بيع الدولار بتلك الأسعار في الوقت الحالي، خصوصًا أنهم اشتروا العملة الخضراء بسعر مرتفع، قبل قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة، وهو ما يجعل عمليات بيع الدولار متوقفة منذ أكثر من أسبوع.

وفي النصف الثاني من يناير الماضي 2024، ارتفع سعر الدولار في السوق الموازي مستوى 73 جنيهًا للدولار الواحد لأول مرة في تاريخ السوق، نتيجة أزمة شح الدولار في مصر.

سعر الدولار اليوم

أنواع التُجار في السوق الموازية

وأوضح الخبير المصرفي عز الدين حسانين، أن المتعاملين في السوق الموازية نوعان، الأول التجار والمستثمرين، الذين يتجهون لشراء العملة لإتمام صفقات استيراد المواد الخام من الخارج، والثاني فهو يضم جميع المضاربين، والذين يشترون العملة لادخارها وتحقيق مكاسب مالية.

وأضاف حسانين لـ “تليجراف مصر”، أن "المضاربين باعوا الدولار لكبار التجار والمستثمرين بعد قرار البنك المركزي برفع الفائدة، وهو الأمر الذي أدى إلى تراجعه من 74 جنيهًا إلى مستويات في نطاق الـ 60 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الفئة الأولى من المتعاملين في السوق الموازي لا يقومون بأي عمليات بيع للدولار في الفترة الحالية.

search