الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 ص

تألق مابولولو وغياب نجوم الأهلي.. ماذا قدم محترفو دوري نايل في "كان"؟

كريستوفاو مابولولو لاعب منتخب أنجولا

كريستوفاو مابولولو لاعب منتخب أنجولا

أحمد هاني

A A

تعتبر المحافل الدولية في كرة القدم، فرصة للاعبي المنتخبات في إبراز أسمائهم خلال البطولة، من أجل الحصول على فرصة لخطف الأنظار من المتابعين من كبار الأندية.

ويملك الدوري المصري باقة من أفضل المحترفين الأفارقة، إذ نجح منهم من وضع بصمته وآخرين اكتفوا بالمشاركة الشرفية مع منتخبات بلادهم.

وفيما يلى يستعرض “تليجراف مصر” أبرز أرقام محترفي الدوري المصري في أمم أفريقيا.

آليو ديانج - منتخب مالي

شارك ديانج نجم الأهلي، مع منتخب بلاده في مبارتين فقط من أصل 5 مباريات لعبهم منتخب بلاده خلال البطولة والتي ودعها المنتخب المالي أمام كوت ديفوار المستضيفة للبطولة من بوابة الدور ربع النهائي.

ولم ينجح ديانج في وضع بصمة خلال البطولة حيث شارك أساسيا في أول مباراة أمام جنوب أفريقيا قبل أن يخرج بديلا بالدقيقة 78، ليغيب بعدها عن ثاني المباريات أمام تونس، قبل أن يعود مجددا للمشاركة أمام ناميبيا لمدة 68 دقيقة.

معلول والجزيري - منتخب تونس

نجما الأهلي والزمالك لم يحالفهما الحظ في وضع أي بصمة خلال البطولة، بعدما غادر منتخب تونس مبكرا من المنافسات حيث تذيل “نسور قرطاج” مجموعتهم.

ولم يشارك معلول سوى في أولى المباريات أمام ناميبيا في اللقاء الذي خسره منتخب بلاده، وعلى الجانب الآخر شارك نجم الزمالك سيف الدين الجزيري في مباراتين فقط إذ خرج من قائمة المنتخب في أول لقاء لكنه عاد وشارك في ثاني المباريات أمام مالي كبديل من الدقيقة 88 وتلقى بطاقة صفراء، كما حجز مكانا أساسيا في المباراة الأخيرة أمام جنوب أفريقيا لكنه خرج بديلا مع الدقيقة 69.

بيرسي تاو - منتخب جنوب أفريقيا

شارك بيرسي تاو نجم الأهلي، مع منتخب بلاده في 6 مباريات، ونجح في التوقيع على هدف أمام ناميبيا من ركلة جزاء، بعدما أهدر أخرى في أول لقاء مع البافانا بافانا أمام مالي.

وفشل منتخب جنوب أفريقيا في بلوغ نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد خسارته أمام نيجيريا بهدفين دون رد.

جيفرسون إنكادا - منتخب غينيا بيساو

شارك إنكادا لاعب نادي فاركو مع منتخب بلاده في مبارتين كاملتين من أصل 3، ولم ينجح لاعب غينيا بيساو في التوقيع على أى بصمه حيث ودع مباشرة البطولة من دور المجموعات بعد ثلاث خسائر متتالية.

محمد الشيبي - منتخب المغرب

شارك محمد الشيبي، في مبارتين فقط مع منتخب المغرب، في دور المجموعات حيث لعب بشكل أساسي خلال المبارتين، لكن ودع منتخب بلاده البطولة من دور الـ16.

بلاتي توريه - منتخب بوركينا فاسو

شارك توريه لاعب بيراميدز، أساسيا في جميع مباريات منتخب بلاده في البطولة لكنه ودع المنافسات من دور الـ16 أمام مالي.

ونجح في حصد جائزة “رجل المباراة” بعد الفوز  على موريتانيا في الجولة الأولى.

فيستون ماييلي - منتخب الكونغو الديمقراطية

حقق ماييلي مع منتخب بلاده إنجازا تاريخيا بعد وصولهم لنصف نهائي بطولة أمم أفريقيا.

وشارك لاعب بيراميدز في ثلاث مباريات مع منتخب بلاده خلال البطولة، واحدة منها أساسيا.

كريستوفاو مابولولو - منتخب أنجولا

بـ3 أهداف خطف مابولولو نجم الاتحاد السكندري الأنظار خلال البطولة مع منتخب أنجولا، حيث تأهل منتخب بلاده لربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكنه ودع البطولة أمام منتخب نيجيريا.

حميد ماو - منتخب تنزانيا

شارك حميد ماو مع منتخب بلاده في 3 مباريات خلال منافسات البطولة، لكن لم ينجح لاعب طلائع الجيش في وضع أى بصمة تذكر خلال البطولة.

search