الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:08 ص

مورينيو ساخرا من أوروبا: ضعوا المقر الرئيسي لـ"فار" في "كاف"

جوزيه مورينيو

جوزيه مورينيو

محمود موسى

A A

أثنى المدير الفني السابق لفريق روما جوزيه مورينيو، على مستوى التحكيم في بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية حاليًا.

واعترف المدرب البرتغالي في تصريحات أبرزتها صحيفة “الصن” بأنه يشاهد البطولة الأفريقية أكثر من الكرة الأوروبية، وقال إن أوروبا يجب أن تحاكي صدق أفريقيا في التحكيم، وخاصة استخدام حكم الفيديو المساعد".

وأضاف "قرارات تقنية الفيديو في كأس الأمم الأفريقية لا تتأثر لصالح الفرق الغنية أو المشهورة، إنهم ببساطة يعلموننا أن نكون صادقين، في كأس الأمم الأفريقية، يتم استخدام تقنية الفيديو بالطريقة التي ينبغي استخدامها بها".

وتابع “إنهم لا يستخدمونها لمساعدة الفرق التي تملك المال أو المنتخبات الشهيرة، ولهذا السبب رأيت الأفضل من كل فريق”.

وأردف" يعلمون أن تقنية الفيديو لا يتم توظيفها خلف الكواليس ولكنها متاحة للجميع، إنهم يستمعون حتى إلى اللاعبين إذا فاته الحكم شيئًا ما ويذهبون للتحقق".

وأتم "في أوروبا، إذا طلبت كمدرب أو لاعب من الحكم أن يذهب للتحقق من أمر ما، فإن ذلك يعتبر بمثابة أمر خطير وسيعطيك بطاقة حمراء، المقر الرئيسي لتقنية الفيديو يجب أن يكون في كاف”.

نهائي كأس الأمم الأفريقية

ويلتقي منتخب كوت ديفوار نظيره نيجيريا في العاشرة مساء اليوم في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وتأهل المنتخب الإيفواري للمباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه بعدما فاز على الكونغو بهدف نظيف، فيما وصل المنتخب النيجيري إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4-2.

ويعتمد المنتخب الإيفواري في نهائي الليلة على خبرات لاعبيه أمثال فرانك كيسي وسيكو فوفانا وسيباستيان هالر، في المقابل يتسلح المنتخب النيجيري بلاعبيه المميزين أمثال فيكتور أوسيمين نجم فريق نابولي الإيطالي، وأديمولا لوكمان لاعب فريق أتالانتا وفيكتور موسيس نجم نانت الفرنسي.

وسيكون نهائي الليلة هو التاسع في تاريخ أمم أفريقيا التي انطلقت النسخة الأولى منها عام 1957 ويلتقي فيها منتخبان تواجها من قبل في الدور الأول.

search