الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:54 ص

"اختلفوا على أسبقية التحميل".. إحالة أوراق سائق تخلص من زميله بالدقهلية

جنايات المنصورة

جنايات المنصورة

الدقهلية - مي الكناني

A A

قضت محكمة جنايات المنصورة، بإحالة أوراق سائق تخلص من زميله، بالتعدي عليه بالضرب على رأسه بشومة، بسبب خلافات على تحميل الركاب بقرية “كفر الصلاحات” التابعة لمركز بني عبيد، لفضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة الدور الأول من شهر مارس للنطق بالحكم.

تفاصيل القضية

كان المحامي العام لنيابات شمال المنصورة الكلية، أحال المتهم وليد ع.إ.ح. محبوس، يبلغ من العمر، 36 سنة، سائق، إلى محكمة الجنايات لأنه في يوم 3 يونيو 2023، قتل المجني عليه، العدل ماهر أحمد فضل، البالغ من العمر 45 سنة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحه، وأعد لذلك الغرض شومة خشبية، وما أن أبصره مترجلًا أمام مسكنه، حتى استل الشومة وباغته بضربة أسقطته أرضًا مضرجًا بدمائه، ولم يكتف بذلك، بل سدد للمجني عليه، عدة ضربات، محدثًا به إصابات، أودت بحياته.

زوجة الضحية

أدلت الشاهدة الأولى، شيرين جمال محمد الرفاعي"، 43 سنة، ربة منزل، وزوجة المجني عليه، بشهادتها في الواقعة، بأنه حال تواجدها رفقة زوجها المتوفى أمام مسكنهما، أبصرت قدوم المتهم إليهما حاملاً شومة خشبية، وما أن دنا منهما حتى باغت زوجها، وكال له ضربة بواسطة الشومة، فسقط على إثرها، ثم سدد له عدة ضربات، ما أحدث به من إصابات أودت بحياته.

تحريات الواقعة

كشفت التحريات، التي أجرتها الأجهزة الأمنية، بشأن الواقعة، أن خلافا سابقا بين المجني عليه والمتهم، أثار حفيظة المتهم، ودفعه للانتقام والتخلص من المجني عليه، وما أن أبصر المجني عليه متواجدًا أمام مسكنه، حتى قام بإحضار شومة، وتوجه نحوه، وقام بمباغتة والتعدي عليه بواسطة الشومة حوزته.

search