السبت، 06 يوليو 2024

08:09 م

"استحملونا".. رسالة سوداني للمصريين تتحول إلى "ملحمة حب"

صورة تعبيرية عن الزي السوداني

صورة تعبيرية عن الزي السوداني

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

"معلش حقكم علينا استحملونا.. بس الحرب توقف في بلادنا وهنرجع إن شاء الله ولكم فضل علينا"، رسالة مؤثرة لرجل سوداني يدعى خالد الشريف، ردًا على صورة تعبيرية نشرتها صفحة تحمل اسم القومية العربية، بمنصة “إكس”، لـ 4 أشخاص يرتدون الزي السوداني المعروف، مرفقة بتعلق، "الزي الرسمي لشارع فيصل".

رسالة شكر وعرفان

منشور الرجل السوداني خالد الشريف

تعليقات داعمة

وأثار تعليق خالد الشريف موجة دعم وترحيب من المصريين بالأشقاء السودانيين في مصر، حيث وجه حساب يحمل اسم “7 أكتوبر”، سؤالًا للرجل السوداني، “الناس ف مصر بتعاملك ازاي؟”، ليرد "بكل لطف وود وحب واحترام وترحيب كبير".

رسائل المتابعين

وكتب إسماعيل محمد قائلا، “بيتي في إسكندرية مفتوح لك في أي وقت يا خالد.. منور بلدك مصر”، ليتفاعل معه خال بالقول “الله يبارك فيك وفي بيتك وأهلك يا غالي وصلت الدعوة إن شاء الله إذا جيت إسكندرية هعدي أسلم على حضرتك”.

تعليقات المتابعين

وكتب عمرو أحمد، "فوق راسنا يا غالي ومنورينا في مصر بلدكم الثاني، وأهلا بكم حتى بعد انتهاء الحرب".

وقال باسم نديم، "أنت حبيبنا يا خالد أنت وكل أهلنا السودانيين شرفتونا ونورتونا ورمضان جاي أحلى معكم.. الله ييسر علينا الحال جميعًا".

تعليقات المتابعين

ورد خالد السوداني على رسائل الدعم قائلا، “أشكركم يا شعب مصر العظيم وأهنئكم على أخلاقكم النبيلة وكرم استضافتكم لنا موقفكم سيخلده التاريخ أحبكم من كل قلبي”.

رسالة شكر للشعب المصري

وعلق محمد، يحمل الجنسية السودانية قائلا، "الشعب المصري شعب أصيل وفيهم خير استقبلوا أهلنا وتقاسموا معهم المسكن والمشرب. ربي يجازهم عنا كل خير. سيظل فضلهم علينا ودين برقبتنا ليوم القيامة. مهما تتحدثوا أصحاب النفوس الخبيثة والأجندة لا يؤثر علينا. لهم منا كل الود والاحترام وربنا يحفظ مصر وشعبها ويصلح حالنا وحال بلادنا".

تعليقات المتابعين

أكبر أزمة نزوح في العالم

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت في وقت سابق، أن الحرب التي اندلعت في أبريل الماضي في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، أدت إلى نزوح 7,1 مليون شخص.

وكانت المنظمة الأممية قد وصفت هذه الحرب بـ "أكبر أزمة نزوح في العالم".

وأسفرت الحرب عن سقوط أكثر من 12 ألف قتيل في ديسمبر الماضي، وفق حصيلة لمنظمة "أكلد" المتخصصة في إحصاء ضحايا النزاعات.

search