السبت، 06 يوليو 2024

07:25 م

"المخابز": لنا مطالب لا علاقة لها برفع سعر الخبز

الخبز المدعم

الخبز المدعم

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قال المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد التجارية، خالد صبري، إن الشعبة تقدمت بمذكرة لوزير التموين بشأن إعادة النظر في تكلفة مستلزمات إنتاج الخبز المدعم ضمن المنظومة التموينية، وليس رفع الدعم عن الخبز.

أضاف صبري، في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر"، أن عمال المخابز يشتكون من خفض الأجور ويطالبون برفعها لـ250 جنيها يوميا بدلا من 150 جنيها، وسيتركون العمل للبحث عن آجر أعلى في مهنة أخرى، حال عدم الاستجابة إلى مطلبهم، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعطيل الإنتاج.

أكد أنه لا مساس بالخبز المدعم، لافتا إلى أن الحكومة تتحمل دعم الخبز المدعم على بطاقات التموين بشكل كامل، مؤكدا على وجود رقابة على جميع المخابز البلدي من قبل مفتشي التموين.

لفت المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إلى أن الشعبة طالبت بعقد اجتماع  رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جمال عوض، لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بمستحقات التأمين على عمال المخابز التي تخصم من المستحقات المالية لأصحاب المخابز، لحساب فروق الأسعار لدى وزارة التموين.

لفت إلى أن الشعبة طالبت بتعميم قرار الهيئة الخاص بخصم 6 جنيهات من كل جوال يزن 100 كيلو جرام خبز بلدي من حساب صاحب المخبز للهيئة، لسداد الحصة التأمينية للعمال.

كما طالبت الشعبة أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية، بالتوجه لمكاتب التأمينات لمراجعة عدد العمالة لديهم والتأكد من خصم المكتب 6 جنيهات عن كل جوال تنتجه، لسداد التأمينات الخاصة بالعمالة في المخابز، حلا لمشكلة التأمينات والمخابز.

search