الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:23 ص

صابرين تطلب الخلع: طلقني وتزوجني عرفيا وفي الآخر طلع "مقلب"

محكمة الأسرة -صورة أرشيفية

محكمة الأسرة -صورة أرشيفية

محمود رفاعي

A A

تزوجت “صابرين.م” وتبلغ من العمر 45 عاما، من “رامي.م”، الذي يبلغ من العمر 53 عاما، ورزقهم الله بـ 4 أطفال، أكبرهم فتاة تدعي “شيماء.ر”، عمرها 18 عاما.

في إحدى المرات، طرق شاب الباب ليطلب يدها من أهلها، وكان الشاب الخطيب وسيما ومتدينا، يعشق الفتاة بجنون، فتمت الموافقة على الخطوبة، ولكن واجهت أسرة الفتاة، مشكلة في توفير المال من أجل تجهيز نجلتهم.

حيلة شيطانية  

تمر الأيام بعد خطوبة “شيماء” ولا أمل في تجهيز البنت، وحينها وقعت حيلة شيطانية في ذهن الزوج، حيث عرض على زوجته بأن يطلقها طلاقا رسميا، ثم يتزوجها مرة أخرى عرفيا، من أجل تمكين زوجته من الحصول على معاش والدها، وعلى الفور وافقت الزوجة على الفكرة، ولا تعلم نوايا زوجها وما يخفيه من وراء هذه الفكرة.

الزوج مدمن للمخدرات

بعد موافقة الزوجة على الفكرة، ومع صرف معاش والدها لها في أول شهر بعد الطلاق، أخذ الزوج المعاش لنفسه وصرفه على إدمانه للمخدرات، وتمر الأيام شهرا بعد شهرا، وموعد الزفاف يقترب ولا أمل في تجهيز الفتاة، بالإضافة إلى إصابتها  بمرض خطير وبدأ جمالها في الاختفاء.

أدركت الزوجة خطأ ما فعلته، وقررت إبعاد المال الحرام عن أسرتها، وقطع المعاش الحرام عن حياتها، وعن حياة أسرتها، فتنازلت عن المعاش وتوجهت إلى محكمة أسره شبرا الخيمة  لرفع دعوى خلع ضد زوجها الذي وافقت بإرادتها على الزواج منه عرفيا بعد أن كان زواجهما رسميا.

search