الأحد، 07 يوليو 2024

03:24 ص

المشاط: البنك الدولي مول مشروعات مصر بـ26 مليار دولار خلال 60 عاما

رئيس الحكومة الدكتور مصطفي مدبولي

رئيس الحكومة الدكتور مصطفي مدبولي

نشوي مصطفي

A A
سفاح التجمع

قالت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، إن البنك الدولي بدأ في دعم برنامج التنمية في مصر عام 1959، ومنذ ذلك الحين، مول 175 مشروعًا بما يقرب من 26 مليار دولار، شملت العديد من القطاعات الهامة، من بينها البنية التحتية ورأس المال البشري وإصلاحات القطاع العام وتقديم الخدمات وتنمية القطاع الخاص.

تصريحات المشاط جاءت خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، رئيس البنك الدولي أجاي بانجا، لمناقشة عدد من ملفات التعاون المشتركة، على هامش مشاركته في "القمة العالمية للحكومات 2024"، المنعقدة في دبي.

أعرب رئيس الوزراء، عن تطلعه إلى زيارة رئيس البنك الدولي لمصر خلال الفترة المقبلة، لمناقشة عدد من ملفات التعاون المشتركة ذات الأولوية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إن اللقاء تناول مناقشة ملفات التعاون المشتركة بين مصر والبنك الدولي، خاصة الدور المهم الذي تقوم به مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك، باعتبارها المستشار الاستراتيجي للحكومة لبرنامج الطروحات.

أضاف أن اللقاء ناقش سبل الاستمرار في دعم القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاستثمارات العامة للدولة إلى 65%؜ من إجمالي الاستثمارات وفقا للمستهدفات الحكومية في هذا الصدد.

من جهته، أكد رئيس البنك الدولي أجاي بانجا، تطلع البنك لاستمرار التعاون بين الجانبين على ضوء الجهود التي تقوم بها مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي، بجانب جهودها لتنفيذ برنامج الطروحات بدعم من مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، بهدف دعم دور القطاع الخاص.

search