الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:45 ص

"صاحب خبرات".. حسام حسن يستعين بـ"برازيلي" في جهازه المعاون

إبراهيم حسن

إبراهيم حسن

محمد فتحى

A A

اتفق  مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إبراهيم حسن، مع اتحاد الكرة على استقدام مخطط أحمال برازيلي في الجهاز المعاون الجديد، بناء على طلب المدير الفني  حسام حسن، لما سيعود بالنفع على اللاعبين مستقبلا.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن مخطط الأحمال  البرازيلى سبق له العمل مع التوأم حسام وإبراهيم حسن في منتخب الأردن من قبل، وصاحب خبرات كبيرة، مؤكدا أن “العميد سيستبعد أي مساعد محلي آخر وسيكتفي بالجهاز الحالي”.

واستقر العميد على جهازه المعاون، حيث يضمّ طارق سليمان مدربا عاما، ووليد بدر مديرا إداريا، ولا زالت المشاورات جارية بخصوص مدرب الحراس.


يجدر الإشارة إلى أن اتحاد كرة القدم حدّد الثالثة بعد ظهر الغد موعداً للمؤتمر الصحفي لإعلان تنصيب حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر في المرحلة المقبلة، خلفا لروى فيتوريا على أن يقام المؤتمر الصحفى بأحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس. 


وسيقوم حسام حسن  بجولة أوروبية خلال الفترة المقبلة لمتابعة اللاعبين المحترفين، والاجتماع بهم وإنهاء مشاكلهم قبل أول معسكر للفريق المقرر له شهر مارس المقبل للمشاركة فى البطولة الودية أمام كرواتيا وتونس.

وينتظر أن يبدأ  العميد جولته بإنجلترا للاجتماع مع محمد صلاح، قائد المنتخب الوطنى المحترف بنادى ليفربول الإنجليزى، ومحمد الننى، المحترف بنادى أرسنال الإنجليزى، فضلًا عن رغبة  العميد  فى ضم محترفين جدد خلال المرحلة المقبلة.
 

التنقيب عن مواهب جدد

وبدأ حسام حسن التنسيق لمعسكر الفراعنة في الإمارات، خلال الفترة من 18 إلى 26 مارس المقبل، ويشهد المشاركة في دورة ودية تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

وقال مصدر لـ"تليجراف مصر" إن حسام حسن كلف المدير الإداري للمنتخب، وليد بدر، بإعداد تقرير عن المعسكر والمحترفين الذين سيتواجدون فيه، متوقعًا ضم عناصر جديدة من المنتخب الأوليمبى تمهيدًا للاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يعقد العميد جلسة مع المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي، البرازيلى روجيرو ميكالي؛ لمعرفة طبيعة المرحلة المقبلة، والتنقيب عن المواهب الجديدة، تمهيدًا للاعتماد عليهم في المستقبل.

وأقيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر بعد خروج الفراعنة من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية التي اختتمت فعالياتها، أمس  في كوت ديفوار.

search