الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:10 م

ساعات آبل تجري اتصالات دون علم أصحابها.. والشركة تحقق

ساعة آبل الذكية

ساعة آبل الذكية

مصطفي العيسوى

A A

كشفت شركة آبل الرائدة في صناعة الإلكترونيات، عن البدء في التحقق من مشكلة متعلقة باللمس في بعض ساعاتها الذكية من إصدارات الجيل التاسع (Apple Watch Series 9)، بالإضافة إلى الجيل الثاني من ساعة ألترا (Apple Watch Ultra 2).

أوضحت “آبل” في مذكرة داخلية مرسلة إلى مراكز الصيانة المعتمدة التابعة لها، أن بعض العملاء أفادو بوجود مشكلة في “لمسات خاطئة” بالشاشة، مؤكدة أنها على دراية بالمشكلة، والتي تتمثل في اهتزازها أو ظهور حركات فيها على نحو غير متوقع، دون أي تدخل من المستخدم.

أشارت إلى أن مشكلة ساعاتها الذكية من إصدارات الجيل التاسع يمكن أن تؤدي أيضًا إلى بدء الساعة مكالمة هاتفية دون قصد، أو منع المستخدمين من إدخال رمز المرور، مطالبة العملاء بالمحافظة على ترقية نظام التشغيل في الساعة إلى آخر إصدار، إذ تعمل الشركة على حل المشكلة عبر تحديث لنظام watchOS في الساعة.

طلبت آبل من الفنيين المتخصصين في صيانة الساعة بعدم إصلاح الساعات المتأثرة بهذه المشكلة، علاوة على توجيه العملاء إلى إعادة التشغيل الإجباري للساعة عن طريق الضغط باستمرار على زر “Digital Crown”، والزر الجانبي في الوقت نفسه لمدة 10 ثوانٍ على الأقل حتى ظهور شعار آبل في الشاشة.

لم تكشف الشركة الأمريكية في المذكرة الداخلية المرسلة إلى مراكز الصيانة المعتمدة التابعة لها، عن مدى انتشار المشكلة، كما لم تقدم إطارًا زمنيًا لإصلاحها، ولم توضح إذا كانت هناك عيوب في مكونات الساعة قد أسهمت في ظهور المشكلة.

search