السبت، 05 أكتوبر 2024

09:21 م

العالمية تبدأ من المحلية.. أيادٍ مصرية "تتلف في حرير"

صورة موضوعية

صورة موضوعية

مؤمن جمال

A A

تعد “أيادي مصر” أول منصة إلكترونية تروّج للحرف اليدوية والتراثية المصرية في إطار استراتيجية الدولة بإطلاق مبادرات جديدة لتمكين الفئات المهمشة ودعمهم رقميا.

تعنى المبادرة بدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، خصوصا فئات الشباب والسيدات من خلال ترويج وبيع وشحن المنتجات التي تصنعها الأسرة المصرية للعالم.

المبادرة أطلقتها وزارة التنمية المحلية عام 2021، بهدف التسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية والحرفية والتراثية، بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي.

تحمل منتجات المنصة طابعا تراثيا مصريا مميزا، مثل: الجلود، والكروشية، والخرز، والسجاد والكليم اليدوي، والإكسسوارات، والألباستر، والنحت فرعوني، وغيرها من المنتجات الحرفية المتميزة.

ويمكن لصغار المنتجين وأصحاب الحرف اليدوية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في كل أنحاء الجمهورية، التسجيل في المنصة عن طريق الرابط التالي أضغط هنا 

عن تفاصيل المبادرة الحكومية قال المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية الدكتور خالد لـ "تليجراف مصر"، تحوي المبادرة 27 معرضا في 27 محافظة، تحت إشراف نواب المحافظين، لتدريب المشاركين من أصحاب الحرف والمهن اليدوية والتراثية على طريقة التسجيل في المنصة وتصوير منتجاتهم بشكل احترافي. 

وأوضح قاسم كيفية إجراء عملية الشراء من خلال المنصة: يتم الدخول على منصة “أيادي مصر”، ثم نختار المنتج المراد شراؤه، ونقوم بعمل أمر شراء، والدفع يكون الكترونيا.

وأشار إلى أنه بعد تأكيد عملية الشراء يتم تغليف وتعبئة المنتجات، وإيصالها للمشتري عن طريق شركات الشحن.

وقالت إحدى السيدات المنتفعات من مبادرة “أيادي مصر” إن المبادرة سمحت لها بتسويق منتجاتها عبر المنصة الالكترونية، وفي المعارض التي أقامتها الوزارة.

وأضافت "منتجاتنا كلها “مصري في مصري”؛ خامات مصرية وأيدٍ عاملة مصرية، وجميع المشاركين في المبادرة يبذلون قصار جهدهم لتقديم الأفضل بأسعار في متناول الجميع.

وأكد متنفع آخر أنه لم يكن يعرف كيف يسوق منتجاته والمبادرة ساعدته في ذلك فضلا عن تسويقه الكترونيا مما حقق له الانتشار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search