الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

"للزوجة دور البطولة".. تمثيلية اختطاف للتهرب من 14 مليون جنيه

قوات الشرطة

قوات الشرطة

محمود رفاعي

A A

وجد الزوج الذي يعمل في تجارة السيارات نفسه مدينا بمبالغ تخطت الـ14 مليون جنيه، ففكّر في حيلة للهروب من هذه الديون.
جلس الزوج إلى جوار زوجته، وشرعا يخططان للخروج من هذا المأزق، فهداهما التفكير إلى اختلاق “واقعة اختطاف”، حيث تزعم الزوجة تعرض زوجها للاختطاف وسرقة الأموال منه، وبدأت في تنفيذ مخططها من قسم شرطة الهرم. 
 

“جوزي اتخطف” 

بدموع كاذبة، ذهبت الزوجة لقسم شرطة الهرم في الجيزة، تصرخ غياب زوجها، وتنسج قصصا واهية عن الاختطاف المزعوم، إذ ترك زوجها المنزل وتلقت منه اتصالات بتوجهه لإحدى المناطق لإنهاء بعض الأعمال وترك السيارة ولم تعثر عليه، متوقعة تعرضه للاختطاف.
ورغم أن الزوجة برعت في دور زوجة المختطف، فإن ذلك لم يمر على ضباط المباحث، الذين شكّوا في روايتها. 

التحريات 

التحريات أيدت شكوك المباحث، بعدما أثبتت أن الزوج مدين بمبالغ مالية ضخمة، كما تبين أنه مختف بمحض إرادته. 

وبعد تقنين الإجراءات الأمنية، تم إجراء تتبع لهاتف الزوجين، حيث تبين أن الزوج مختبأ في شقة بمحافظة القليوبية، وتم استهدافه والقبض عليه، وبمواجهته اعترف تفصيليا. 

وزارة الداخلية


وزارة الداخلية فصلت الواقعة في بيان صدر عنها، قائلة إن أجهزتها كشفت ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الهرم، من زوجة أفادت فيه بتغيب زوجها، المسئول بشركة لتجارة وتوزيع السيارات، عقب خروجه للتوجه لمحل عمله مستقلاً سيارة أجرة. 

وقالت في بلاغها، إنها تلقت اتصالا هاتفياً منه وأخبرها بتوجهه لإحدى المناطق لإنهاء بعض أعماله، وفـى وقت لاحق تم العثور على السيارة أمام مطعم بمحافظة القليوبية.

عدم صحة الواقعة

وبينت الوزارة، أن الفحص أسفر عن عدم صحة أقوال الزوجة في محضر الشرطة، وأن حقيقة الواقعة، تتمثل في ادعاء الزوج بتغيبه، بالإتفاق مع زوجته بعد تحصله على 14 مليون جنيه، من بعض المواطنين نظير استيراد سيارات لهم من الخارج، وعدم إلتزامه بذلك، وامتناعه عن سداد المبالغ المالية. 

اعترافات 

واعترف الزوج، بإتفاقه مع زوجته على الإختفاء خشية مطالبة الضحايا له بالمبالغ المالية التى استلمها منهم، وأثناء التحقيق معه، حرر “محاسب ومحام” محضرا، اتهماه فيه بالإستيلاء على مبالغ مالية منهما، مقابل شراء سيارات لهما، ولا تزال التحقيقات جارية. 

search